روسيا ترجح سقوط طائرتها الحربية جراء قصف أرضي.. وتركيا تؤكد إسقاطها بـF 16

تم النشر: تم التحديث:
RUSSIAN WARPLANE
social media

رجحت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، سقوط طائرتها الحربية في سوريا جراء قصف من الأرض، فيما أكدت رئاسة الأركان التركية أن طائرتين تركيتين من طراز "F 16" قامتا بإسقاطها.

بيان وزارة الدفاع الروسية أشار إلى أن مقاتلة حربية من طراز "سوخوي 24" تابعة لسلاح الجو الروسي سقطت في سوريا، وأن سقوطها "من المحتمل أن يكون جراء قصف من الأرض.

وذكر البيان أن المقاتلة الحربية الروسية كانت على ارتفاع 6 كيلومترات، وأن طياريها قفزا بالمظلات، وجارٍ العمل على تحديد مصيريهما.

البيان أشار إلى أن المقاتلة "لم تفارق المجال الجوي السوري خلال فترة تحليقها"، وأنه "تم التأكد من ذلك عبر أنظمة الرادارات".

من ناحية أخرى أعلنت رئاسة الأركان التركية أن سلاح الجو قام بإسقاط الطائرة التي اخترقت المجال الجوي التركي بعد تحذيرها 10 مرات، خلال 5 دقائق.

وأوضحت الرئاسة في بيان على موقعها الإلكتروني أن المقاتلة "مجهولة الهوية"، واصلت انتهاكها للأجواء التركية رغم التحذيرات، وقامت على إثر ذلك طائرتان تركيتان من طراز (F 16) كانتا تقومان بدورية في المنطقة، بإسقاطها في تمام الساعة 09:24 من صباح اليوم بالتوقيت المحلي".

وكانت مصادر في رئاسة الجمهورية التركية أعلنت في وقت سابق اليوم أن مقاتلة يعتقد أنها روسية من طراز سوخوي 24، أُسقطت بموجب قواعد الاشتباك، عقب انتهاكها المجال الجوي التركي عند الحدود مع سوريا وتجاهلها للتحذيرات.


حول الويب

تركيا تُسقط طائرة حربية روسية في الأراضي السورية

تركيا تسقط طائرة حربية روسية انتهكت أجوائها

تركيا تسقط طائرة "سوخوي" روسية.. ومقتل أحد الطيارين وغموض حول مصير الآخر

تركيا تسقط طائرة حربية روسية وتوتر بين الجانبين