الكشف عن هوية الطيار الروسي الذي قتل في سوريا.. شاهد بالصور

تم النشر: تم التحديث:

في الوقت الذي كشفت فيه فصائل مقاتلة من المعارضة السورية مقتل أحد الطيارين الروسيين اللذين سقطا في ريف اللاذقية (غرب سوريا)، كشفت مواقع روسية أن الطيار اسمه سيرغي روميانسوف من مدينة "شيليابينسك".

وقالت صحيفة محلية في نفس المدينة أن السلطات الروسية رفضت الكشف عن اسمه الطيار القتيل وقامت بحذف حساباته على الشبكات الاجتماعية.

لكن الصحيفة أكدت أن القتيل هو روميانسوف وذلك بعد تحليل صوره ومقارنتها بالصور والفيديوهات التي بثت من سوريا لجثة الطيار.

rusian

ولم يتسن لـ"هافينغتون بوست عربي" التأكد من هوية الطيار أو دقة المعلومات المتداولة عنه.

وروميانسوف يحمل رتبة رائد ويقود الطائرة الروسية التي تحمل الرقم التسلسلي 7153236980 من الوحدة الجوية رقم 69806 التي تعود بالأساس إلى قاعدة "شاغول شيليابينسك" الجوية.

وكان فادي أحمد، المتحدث باسم "الجبهة الساحلية الأولى"،وهي إحدى الفصائل المقاتلة في ريف اللاذقية، قال "إن الطيار الروسي قتل إثر إطلاق النار عليه أثناء سقوطه بمظلته" في منطقة جبل التركمان.

وأوضح المتحدث باسم تجمع ثوار سوريا عمر الجبلاوي أن "اللواء العاشر نقل جثة القتيل الروسي إلى غرفة عمليات مشتركة بين الفصائل" لم يحدد موقعها".

ولا يزال البحث جارياً عن الطيار الروسي الثاني الذي سقط في منطقة حرجية قريبة من مناطق سيطرة النظام في كسب الحدودية بين سوريا وتركيا، وفق المصدرين.

وتناقلت حسابات تابعة للفصائل المقاتلة على مواقع التواصل الاجتماعي أشرطة فيديو تظهر جثة جندي ملقاة على الأرض قالت إنها تعود للطيار الروسي، ويحيط بها مقاتلون يهتفون "الله أكبر".

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن "مروحيات روسية تمشط المنطقة الفاصلة بين جبل التركمان (ريف اللاذقية الشمالي) وكسب، وهو المكان الذي يعتقد أن الطيار الروسي الثاني سقط فيه".

وأعلنت تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، الثلاثاء إسقاطها مقاتلة روسية على الحدود السورية قالت أنها انتهكت مجالها الجوي، فيما أكدت موسكو أن الطائرة كانت داخل المجال الجوي السوري.

ويعقد حلف شمال الأطلسي اجتماعاً "استثنائياً" الثلاثاء بطلب من أنقرة لمناقشة إسقاط تركيا للطائرة الروسية.

rusian

rusian

rusian