Star Wars يحصد أكثر من 50 مليون دولار قبل بداية عرضه

تم النشر: تم التحديث:

تعدّت مبيعات تذاكر فيلم Star Wars الجديد الذي حمل اسم The Force Awakens، مبلغ 50 مليون دولار في أميركا الشمالية وحدها، وذلك قبل 3 أسابيع من طرحه في دور العرض الأميركية والعالمية.



وبحسب Film Industry Network فإن مبيعات التذاكر في تصاعد، ومن المتوقع أن تصل إلى 100 مليون دولار قبل عرضه في لوس آنجلوس الأميركية يوم 14 ديسمبر/كانون الأول، علماً بأنه سيُعرض في دبي والبحرين يوم 16 من ذات الشهر.

وفي أستراليا ، أعلنت دور السينما أنها ستفتح صالات العرض طوال 24 ساعة، لتفادي طوابير المشاهدين بسبب الإقبال المتوقع على الفيلم.

كما من المتوقع أيضاً أن يحطم اليوم الأول للعرض الأرقام القياسية في الولايات المتحدة، التي حققها فيلم Jurassic Park بـ 208.8 مليون دولار في يونيو/حزيران الماضي.



The Force Awakens هو الجزء السابع من سلسلة أفلام "Star Wars حرب النجوم"، إذ تعود قصته تعود بالمشاهد 30 عاماً إلى الوراء، ليكمل الأحداث بعد هزيمة امبراطورية المجرة، حيث يواجه هان سولو (هاريسون فورد) وحلفاؤه خطراً جديداً من غريمه كايلو رين (آدم درايفر)، الذي يقود جيشاً ضخماً من المحاربين الذين يطلقون على أنفسهم اسم Stormtroopers.

وأخرج الفيلم المخرج جي جي ابرامز، بعد أن باع جورج لوكاس (مخرج الفيلم الأصلي وصاحب فكرته) لـ "ديزني" مقابل 4 مليارات دولار.

يُذكر أن الجزء الأول من السلسلة عُرضه في العام 1977 ولا يزال حتى اليوم يأسر جيلاً تلو جيل بقصص حروب الفضاء وعلاقات شخصياته المليئة بالحب والرومانسية رغم الصراع الذي تستخدم فيها كل الأسلحة، وأشهرها السيوف المضيئة التي يباع منها الملايين حول العالم كتذكارات، يدفع البعض من أجل الحصول على أقدمها مبالغ طائلة.

وهناك تقليد متبع في دور العرض الأمريكية دون سواها، حيث يصفق الحضور بمجرد انطلاق موسيقى الفيلم الشهيرة التي لم تتغير على مدى الأعوام.






Close
شخصيات فيلم Star Wars
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية



حول الويب

العالم ينتشي بالموسيقى الكلاسيكية في 'حرب النجوم'

تذكارات أصلية من أفلام (حرب النجوم) تعرض في مزاد