خلافٌ مصري - جزائري يدفع إدارة "ستار أكاديمي" لإلغاء إحدى فقرات البرنامج

تم النشر: تم التحديث:
STAR ACADEMY ARABIA
HuffPost Arabi

تسبب التراشق الذي تشهده الشبكات الاجتماعية بين الجمهور المصري والجزائري في إلغاء جلسات الـ "سوشيال ميديا نايت" لبرنامج المواهب الشهير "ستار أكاديمي"، إذ اضطرت إدارة البرنامج لتعليقها "للحد من حملات التحريض والعنصرية".

إدارة برنامج اكتشاف المواهب الغنائية أصدرت بياناً الاثنين 23 نوفمبر/تشرين الثاني حول "الحرب" الدائرة بين جمهوري مصر والجزائر إثر تشجيع كل منهما لمتسابقين من بلده، والتي تسببت في انتشار هاشتاغ #مصر_بتتشتم_ياcbc، والدعوة إلى مقاطعة القناة والشركات الراعية للبرنامج ومنع دخول مشتركةٍ جزائريةٍ إلى البلاد، والتي قيل إنها أهانت شعب مصر.


مقاطعة اقتصادية للبرنامج


المصريون عبّروا عن استيائهم من المتسابقة الجزائرية سهيلة بن لشهب وجمهورها، متهمين إياها بـ "التطاول" على بعض المتسابقين المصريين، وذلك بعد الخلاف الذي نشب مع المتسابق المصري محمد سعد، والذي وصل إلى حد السباب.

وأبدى محبو سعد غضبهم من نقل قناة CBC المصرية لحلقة من برنامج "ستار أكاديمي" مساء السبت، داعين إلى حملة مقاطعةٍ للشركات التي تعلن على القناة كمقدمة لوقف البرنامج، على غرار ما حدث مع برنامج المذيعة ريهام سعيد “صبايا الخير”.



في المقابل، نفى مغردون آخرون أن يكون ما جرى بين المتسابقين شتماً لمصر، منتقدين تضخيم البعض للأمر، واصطناع “الفتن” بين الشعوب.




تعليق “ستار آكاديمي”


من جانبها، قالت إدارة البرنامج، في بيان نشرته عبر حسابها على تويتر، إن "ستار أكاديمي 11" وقف وقفات عدة لنبذ العنصرية والتفرقة هذا العام، إلى جانب دعوته لتضامن الشعوب والأوطان العربية، ورفع الصوت في وجه الظلم والإرهاب.



حول الويب

أزمة بين مصر والجزائر بسبب متسابقة "ستار أكاديمي" الجزائرية!

أخبار العالم اليوم أزمة بين مصر والجزائر بسبب متسابقة "ستار أكاديمي" الجزائرية!

أزمة بين مصر والجزائر بسبب برنامج ستار اكاديمي Star Academy والسبب متسابقة !

هكذا تآمرت قناة "CBC" على الجزائرية سهيلة لاستحواذ مصر على اللقب!

نشطاء يتهمون "ستار أكاديمي" بمحاولة طرد المتسابقين الجزائريين

"ستار أكاديمي": ظلم المصري محمد سعد وهجوم جزائري على أنيس