أحمد حلمي يفقد حقوق "تراب الماس" بعد "تراخيه" في الإنتاج

تم النشر: تم التحديث:
AHMAD
HuffpostArabi

أصدر الكاتب المصري أحمد مراد بياناً صحافياً أكّد فيه أن حقوق إنتاج روايته "تراب الماس" لم تعد مملوكةً لشركة "شادوز" للإنتاج الفنيّ التي يملكها مواطنه الممثل المصري أحمد حلمي، وذلك لإخلالها بأحد بنود التعاقد.



mass

وكان حلمي اشترى حقوق إنتاج الرواية في 3 مايو/أيار من العام 2010، إلا أن شركته أخلّت ببند "تنفيذ الفيلم في موعد أقصاه 5 سنوات”.

محامي مراد أصدر بياناً قال فيه إن موكله عانى من “تراخٍ غير مبرر أو مفهوم من (شادوز) في تنفيذ التزاماتها بحجة أن الوقت غير ملائم لإنتاج الفيلم رغم أنها نفذت أفلاماً ومسلسلات أخرى خلال هذه المدة. كما عانى من تهرب (شادوز) من سداد الحقوق المالية المستحقة لموكلي عن السيناريو الذي أعد 3 مسودات منه بناءً على تكليف منها، وهذا كله ثابت بمراسلات عديدة متبادلة عبر البريد الالكتروني، وهي دليل كامل الحجية القانونية في مفهوم قانون التوقيع الإلكتروني رقم 15 لسنة 2004".


بيان صحفي هام من الكاتب #أحمد_مراد بخصوص رواية #تراب_الماس________________________________________________- في...

Posted by Ahmed Mourad - أحمد مراد on Sunday, November 22, 2015


الجدير بالذكر أن الممثل حلمي نفى في تعليق له على فيسبوك في 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2015 اعتذاره عن العمل، بعد تردّد الأقاويل حول ذلك.


“ انا معتذرتش عن فيلم تراب الماس ” .. الحقيقه انا كتبت البوست ده لاني لقيت ناس كتير جدا بيسآلوني علي الصفحه هنا وفي اماك...

Posted by أحمد حلمي Ahmed Helmy on Tuesday, November 17, 2015


وتعتبر رواية "تراب الماس” من أنجح روايات الكاتب مراد، وتدور قصتها حول تحولٍ جذريٍ يطرأ على حياة موظفٍ شاب يعيش حياةً روتينيةً، قبل أن يكتشف أن جدّه يقف وراء جرائم قتل أناس متنفذين مسؤولون عن قضايا فساد كبرى، فيتصدى الشاب بدوره لهم.

حول الويب

أحمد حلمي يحارب المفسدين بـ "القتل" في "تراب الماس"

أحمد مراد يفسخ تعاقده علي فيلم "تراب الماس" مع أحمد حلمى | الوفد

تفاصيل فيلم "تراب الماس" لأحمد حلمى ومحمود حميدة |اليوم السابع

احمد حلمي في فيلم "تراب الماس" قريباً - News people

أحمد حلمي ينفي اعتذاره عن «تراب الماس» - بوابة الشروق

أحمد مراد: فسخ العقد مع الشركة المنتجة لفيلم "تراب الماس"

أحمد حلمي ينفي اعتذاره عن «تراب الماس»