بدير: أبو تريكة ليس "أمير القلوب".. ويوسف وأبو النجا لا يحتاجان مصر في شيء

تم النشر: تم التحديث:
BDEER
HuffpostArabi

اعترض الممثل المصري أحمد بدير على إطلاق المصريين لقب "أمير القلوب" على مهاجم المنتخب والأهلي السابق محمد أبو تريكة لأنه "لا يستحقه"، منتقداً في الوقت ذاته مواطنيه الإعلامي باسم يوسف والممثل خالد أبو النجا.

بدير الذي حلَّ ضيفاً على برنامج "100 سؤال" الذي تقدمه راغدة شلهوب على قناة "الحياة" مساء الأحد 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، شدد خلال اللقاء على صعوبة الفصل بين مواقف أبو تريكة السياسية وما قدمه في الملاعب.

وأضاف الممثل الستيني، "أنا أكره أي أحد ضدّ مصر، حتى لو كنت أحببته من قبل. أنا أشجع النادي الأهلي، لكني أكره أبو تريكة لأفعاله ضد بلده"، وذلك رغم اعترافه بتمتع الأخير بأخلاق عالية جداً، وبالحرفية كلاعبٍ كان يعشقه.





على صعيدٍ آخر، رفض بدير الادعاء بأن الإعلامي باسم يوسف يتربع على عرش برامج السخرية في البلاد، واصفاً إياه بثقل الظل “فهو يعتمد في الضحك على مسخ الأحداث بطريقة كاريكاتيرية، ويقدم أردأ أنواع الكوميديا التي تركز على تضخم عيب بسيط في قضية ما وجعلها مادة للضحك".



أما عن موقفه من الممثل خالد أبو النجا، فقال بدير "رغم أني أحبه، لكني أكره من يسيء إلى مصر. لم تذرف عين خالد أو باسم دمعة على مقتل أي جندي مصري، وكسبا نقوداً من خارج مصر، وهما لا يحتاجان وطنهما في شيء".





ويُعرف عن بدير تأييده للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وعدائه للرئيس السابق محمد مرسي، حيث كان من أبرز الداعين إلى تظاهرات 30 يونيو/حزيران 2013 التي كانت سبباً في الإطاحة بحكم مرسي.

حول الويب

بالفيديو.. أحمد بدير لبرنامج «100 سؤال»: «أنا بكره أبو تريكة».. باسم ...

أحمد بدير لبرنامج «100 سؤال»: «أنا بكره أبو تريكة» - YouTube

التحرير | فيديو.. أحمد بدير يهاجم باسم يوسف وأبو النجا: «بياخدو ...

أحمد بدير لمرشد الإخوان:"ربنا يسامحك".. ولـ"خالد أبو النجا":بكرهك ...

بالفيديو.. أحمد بدير لبرنامج «100 سؤال»: «أنا بكره أبو تريكة».. باسم يوسف «دمه تقيل».. «محمد مرسي صعبان عليا».. حسني مبارك «مش مخلوع».. ومذيعة «الحياة ...