ما حقيقة صور دمى الأطفال المفخخة والمنتشرة في العراق؟

تم النشر: تم التحديث:
IRAQ
Iraq

لم تتأكد بعد حقيقة صور دمى الأطفال المفخخة والمنتشرة بالشبكات الاجتماعية في العراق، فبينما نشرت مواقع وصحف أجنبية وعراقية أنه تم تفكيك بعض الدمى قبل تفجيرها، نفى مصدر في وزارة الداخلية العراقية صحة الصور التي قيل إنها مرسلة من قبل عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) لتفجير مواكب الشيعة في كربلاء.

المصدر، والذي رفض الكشف عن هويته لأسباب أمنية، قال لـ "هافينغتون بوست عربي"، "هناك معلومات مختلفة وصلتنا عن وجود ألعاب مفخخة ولم يتم تأكيد تلك المعلومات، وحتى أنني أرجح أن تكون تلك الصور المنشورة مفبركة".

عراقيون على الشبكات الاجتماعية كانوا قد تداولوا صوراً لـ 18 دمية قيل إنها تم العثور عليها في الطريق الواصل بين العاصمة العراقية بغداد ومحافظة ديالى مستهدفة زوار أربعينية الإمام الحسين.


تحذير من الألعاب!


iraq

وفي الوقت الذي نفت وزارة الداخلية حقيقة هذه الدمى المفخخة، قامت مجموعة من المواقع العراقية والأجنبية الإخبارية بالإشارة إلى أن جهاز مكافحة الإرهاب تمكن من تفكيك دمى أطفال كانت تحوي متفجرات بداخلها كانت موجهة لاستهداف زوار الإمام الحسين الذين يقومون بالسير على الأقدام لتأدية ما يعرف بـ "أربعينية الإمام الحسين، في محافظة كربلاء.

وأشارت هذه المواقع إلى أنّ استخبارات اللواء ٤٣ فرقة ١١ تمكنت من ضبط صندوق يحمل هذه الدمى المفخخة في منطقة الراشدية، وقامت بتفجيرها.

من جهتها حذرت الأجهزة الأمنية العراقية الزائرين من لمس لعب الأطفال التي توجد في الشوارع أو تعطى لهم كهدايا من أشخاص لا يعرفونهم.

حول الويب

التحرير | «دمى مفخخة».. سلاح «داعش» لاغتيال الأطفال بالعراق

شاهد..قوات الأمن العراقية تضبط دمى أطفال مفخخة تابعة لتنظيم "داعش ...

صور| دمى «داعش» المفخخة لقتل الأطفال - مبتدا

«دمى مفخخة».. سلاح «داعش» لاغتيال الأطفال بالعراق

شاهد..قوات الأمن العراقية تضبط دمى أطفال مفخخة تابعة لتنظيم “ #داعش ”

فيديو.. دمى الأطفال سلاح داعش الجديد!