"الإخوان المسلمون" تدعو للأخوة بين بني الإنسان وتُعلن رفضها العنف والعنصرية

تم النشر: تم التحديث:
DEMONSTRATIONS MUSLIM BROTHERHOOD IN EGYPT
ASSOCIATED PRESS

أصدر مكتب جماعة الإخوان المسلمين بلندن، رؤية "تؤسس لرفض أعمال العنف والإرهاب من منطلق فهم الجماعة للدين الإسلامي، وآراء قياداتها التاريخية".

تأتي رؤية مكتب الإخوان بلندن التي جاءت في 25 صفحة، بالتزامن مع أعمال وصفت بالإرهابية من جانب دول وجماعات بينها الاخوان، بخصوص حادث فرنسا الأخير، وأخيرا احتجاز رهائن بمالي.

الرؤية قالت إن العلاقات بين الشعوب والصلات بين الأمم في نظم الإسلام المكانة اللائقة" وقد أدركت جماعة الإخوان المسلمين من خلال ما قامت عليه من فهم شامل للإسلام أهمية هذه الحقيقة الخالدة، فنصت عليه مبكرا في كتابات مؤسسها الأول الإمام حسن البنا (14 أكتوبر 1906 -12 فبراير 1949م)"


الأخوة العادلة


وتابعت الرؤية الصادرة من مكتب الإخوان ببريطانيا التي تقيم مراجعة لأفكار الجماعة طيلة الفترة الماضية: "الإخوان المسلمون يعتبرون الناس في حكم دعوتهم (إخوة): أصلهم واحد، وأبوهم واحد، ونسبهم واحد، لا يتفاضلون إلا بالتقوى وبما يقدم أحدهم للمجموع من خير سابغ وفضل شامل، فنحن لا نؤمن بالعنصرية الجنسية ولا نشجع عصبية الأجناس والألوان، ولكن ندعو إلى الأخوة العادلة بين بنى الإنسان".

بشأن العلاقة مع الغرب، قالت الرؤية إنه "قد يظن الناس كذلك أن نظم الإسلام في حياتنا الجديدة تباعد بيننا وبين الدول الغربية، وتعكر صفو العلائق السياسية بيننا وبينها بعد أن كادت تستقر، وهو أيضاً ظن عريق في الوهم، فإن هذه الدول إن كانت تسيء بنا الظنون فهي لا ترضى عنا سواء تبعنا الإسلام أم غيره وعلى ساسة هذه الدول جميعاً: أن يفهموا أن شرف الإسلام الدولي هو أقدس شرف عرفه التاريخ، وأن القواعد التي وضعها الإسلام الدولي لصيانة هذا الشرف وحفظه أرسخ القواعد وأثبتها".


نستنكر كل أشكال العنف


وحول الموقف من قضية العنف والإرهاب، تابعت :" سبق أن أوضحت الجماعة مرات قد لاتحصى وفي أزمنة متعددة وتعقيبا على أحداث شتى، موقفهم من قضية العنف والإرهاب بكل الصراحة والوضوح وهو أنهم يدينون العنف ويستنكرونه ويرفضون كل أشكاله وصوره وأيا كانت مصادره وبواعثه، وذلك على أساس فهمهم لقيم الإسلام ومبادئه وتعاليمه".

واستدعت الرؤية فتاوى تتحدث عن أنه "لا يجوز قتل المدنيين أثناء الفتال ولا يجوز قتل الرسل(السفراء) ولا خطف الأبرياء كرهائن".

رؤية مكتب الإخوان بلندن قالت إن" موقفنا من هذه القضايا ومن غيرها ليس مجرد موقف انتقالي واختياري قائم على الاستحسان، وإنما هو موقف منتسب إلى الإسلام ملتزم بمبادئه صادر عن مصادره، وعلى رأسها كتاب الله تعالى والسنة الصحيحة الثابتة عن نبيه صلى الله عليه وسلم".

حول الويب

الإخوان المسلمون - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

غزو الإخوان المسلمين لأوروبا :: Middle East Quarterly - Middle ...

زيارة السيسي لن تؤثر على موقف بريطانيا تجاه "الإخوان المسلمين"

اتفاق ألماني فرنسي إيطالي بشأن اللاجئين - الجزيرة

السيسي في مهمة إزالة الضباب بين القاهرة ولندن - RT Arabic

الموقف الغربى من الإخوان المسلمين .. مراحل وتحولات - نافذة مصر

الجارديان:الإمارات هددت بريطانيا بوقف استثماراتها حال عدم ملاحقة الإخوان

جبريل نزل إلى رابعة العدوية ومرسي يحكم مصر 8 سنوات - العربية.نت ...

"الربيع العربي": ثقل الإخوان المسلمين –رؤيتهم للدولة والمالية الإسلامية