المخرج الأميركي مايكل مور يتحدى حاكم ميتشيغان ويفتح بيته للاجئين السوريين

تم النشر: تم التحديث:
MICHAEL MOORE
JC Olivera via Getty Images

أعلن المخرج الأميركي "مايكل مور" فتح منزلة بولاية ميتشيغان بالولايات المتحدة أمام اللاجئين السوريين، في تحدٍّ لحاكم الولاية الذي أبدى نيته لترحيل اللاجئين عقب هجمات باريس، بحسب موقع "Yahoo".

مور، المعروف بنشاطه السياسي اليساري، نشر خطاباً مفتوحاً على صفحته بفيسبوك يتحدى ريك شنايدر حاكم ولاية ميتشيغان، ويعلن فتح بيته لـ"هؤلاء الناس الشجعان"، في إشارة إلى اللاجئين السوريين.


Dear Gov. Snyder:I just wanted to let you know that, contrary to your declaration of denying Syrian refugees a home in...

Posted by Michael Moore on Friday, November 20, 2015


وكتب مور مخاطبا حاكم ولاية ميتشيغان: "إن ما تفعله ليس شائناً فقط، وإنما هو غير دستوري، كما تعرف (الرئيس فقط بمقدوره أن يتخذ مثل هذه القرارات)".

وعبر المخرج الأميركي عن استيائه قائلاً: "لقد خاب ظني بك أيها الحاكم بسبب أفعالك غير الرحيمة وغير المسيحية، وبسبب انضمامك إلى 25 حاكم ولاية آخر على الأقل، قرروا منع قدوم اللاجئين السوريين إلى الولايات المتحدة".

مور قال إنه خطط لتحدي قرارات شنايدر، وسيتواصل مع وزارة الخارجية الأميركية لفتح أبواب مدينة "ترافيرس"، شمال ميتشيغان، أمام اللاجئين السوريين، ودعا مور زملاءه الأميركيين لانتهاج نهجه.

تصريحات مور جاءت وسط رد فعل أميركي غاضب إزاء هجمات باريس التي أسفرت عن مقتل نحو 129 شخصاً.

ويشتهر مور بإخراجه الأفلام الوثائقية، ومن أشهر أعماله "Bowling for Columbine" و"Fahrenheit 9/11"، كما سيعرض فيلمه الأخير "Where to Invade Next" في ديسمبر/كانون الأول القادم.

- هذه المادة مترجمة من موقع "Yahoo"، للاطلاع على المادة اضغط هنا.

حول الويب

Rejecting Syrian Refugees - The Atlantic

House votes for bill making Syrian refugee admission almost ...

قضية اللاجئين السوريين: رئيس أساقفة بريطانيا يطالبون كاميرون باستيعاب أعداد أكبر

مايكل مور... عودة أخطر مخرج في العالم

ما الذي يمكن أن يفعله الجيش الروسي في سوريا؟

مايكل مور: أوصي بمشاهدة هذا الفيلم

روسيا: طائراتنا أغارت على 27 هدفا لداعش في سوريا ليلة الأربعاء