أميركيان من أصل فلسطيني يُمنعان من الصعود للطائرة بسبب التحدث باللغة العربية

تم النشر: تم التحديث:
SECURITY AT AIRPORTS
Bloomberg via Getty Images

منعت أجهزة أمن مطار شيكاغو ميدواي أمريكيين من أصل فلسطيني من الصعود إلى الطائرة؛ لأنهما كانا يتناقشان باللغة العربية، ما أدى إلى إثارة رعب أحد ركاب الطائرة، في حادث يعكس التوتر السائد المرتبط باعتداءات باريس.

موظف في شركة طيران "ساوثويست إيرلاينز" اعتذر لـ"ماهر خليل" و"أنس عياد" الأميريكيين من أصل فلسطيني من عدم السماح لهما بالصعود إلى الطائرة؛ لأن مسافراً آخر سمعهما يتحدثان بالعربية ويشعر بالخوف من السفر معهما.

وقامت أجهزة أمن المطار والشرطة باستجواب الصديقين، قبل أن يسمح لهما بالصعود إلى الطائرة.

وروى ماهر خليل أن عدداً من الركاب داخل الطائرة طلبوا منه بعد ذلك فتح علبة بيضاء كان يحملها، وقال ساخراً: "عندها تقاسمت البقلاوة التي كانت في داخلها معهم".

ورفضت شركة الطيران "ساوثويست إيرلاينز" الإدلاء بأي تعليق حول الحادث.

وأشارت شركة الطيران ساوثويست ايرلاينز إلى "حوار مع زبائن لجأوا إليها خلال إجراءات الصعود إلى الطائرة"، دون أن تضيف أي تفاصيل. وأضافت إن "كل الركاب سافروا إلى فيلادلفيا حيث وصلوا بتأخير عشر دقائق".

وشهدت الرحلات الجوية الداخلية في الولايات المتحدة حوادث أخرى هذا الأسبوع بسبب ركاب من الشرق الاوسط.
ففي شيكاغو أيضا، اضطرت شركة الطيران نفسها لإنزال ستة مسافرين من طائرة قبل إقلاعها إلى هيوستن وصعدوا إلى رحلة أخرى.

وقالت ساوثويست إن هؤلاء الركاب حاولوا الجلوس بالقرب من بعضهم البعض، وطلبوا من عدة أشخاص تغيير أماكنهم.

وأضافت شركة الطيران "لم نتمكن من تسوية الوضع دون تأخير الرحلة، لذلك حجزنا أماكن لهؤلاء الركاب على متن طائرة أخرى في وقت لاحق من اليوم نفسه".

وفي فلوريدا (جنوب شرق) اضطرت طائرة تابعة لشركة الطيران سبيريت ايرلاينز متوجهة إلى مينيابوليس (وسط الشمال) للعودة أدراجها والهبوط في فورت لودرديل بعدما أكد راكب أنه سمع كلمة "قنبلة" في حديث بين اثنين من المسافرين.

وبعدما حطت الطائرة، أوقف الأميركي الاسرائيلي بانيف ابوتبول وخضع لاستجواب استمر خمس ساعات في الشرطة، كما قال محاميه مارك ايغلارش في مؤتمر صحافي.

وأضاف المحامي إنه في نهاية الأمر أفرج عنه بعدما تأكدت السلطات من أنه لا يشكل أي تهديد للرحلة، مطالباً شركة الطيران والشرطة باعتذارات.

حول الويب

منع فلسطينى من صعود الطائرة فى شيكاغو بعد تحدثه مع صديقه باللغة ...

بعد تزويد روسيا قاذفاتها برؤوس نووية..صحيفة بريطانية:زوال العالم وشيكا

أمير قطر يدس «السم في العسل» بالأمم المتحدة.. «غمز ولمز» بحق مصر