هل أنت من محبي السياحة؟ 7 نصائح للسفر بأقل التكاليف

تم النشر: تم التحديث:
TRAVEL WORLD
Holger Leue / LOOK-foto via Getty Images

يعتقد البعض أن السفر إلى الخارج وقضاء إجازةٍ في أوروبا على سبيل المثال، حكرٌ على الأغنياء الذين يستطيعون توفير ثمن التذكرة والإقامة الباهظة في الفنادق. لكن بقليل من التخطيط والمهارة في تصفح الانترنت، يمكنك الاستمتاع بإجازة في أشهر المدن السياحية بأقل تكلفة ممكنة.

من الممكن أن تدفع 250 دولار مقابل إقامة ليلة واحدة في أحد الفنادق، وفي نفس الوقت والمدينة يمكنك أن تدفع 15 دولار أو لا شيء على الإطلاق!

لذا إن كنت تبحث عن متعة السفر وزيارة العالم في حدود إمكانياتك المادية، فإن النصائح التالية تمثل تذكرة سفرك لوجهتك القادمة:


1- إقامة مجانية


دعنا نؤجل البحث عن غرفة للإقامة في فندق كخطوة أخيرة لن تحتاجها في الغالب، فهناك 3 طرق مفيدة للبحث عن مكان للإقامة بأسعار أقل كثيراً من الفنادق.

- مساكن الشباب أو Hostels، هي أماكن مخصصة للإقامة لا تتمتع بنفس الفخامة أو الخدمات التي تكون عادة موجودة في الفنادق لكنها تعتبر بديلاً جيداً.

تتنوع أسعار مساكن الشباب وفقاً لوقت السفر والمدينة وقرب وبعد المسكن من مركز المدينة، فمن الممكن أن تبدأ أسعار هذه المساكن من 7 دولارات لليلة الواحدة، وفي بعض الأحيان يمكنك الحصول على غرفة منفردة أو مزدوجة، أو حتى إقامة مشتركة في نفس الغرفة مع أكثر من شخص.

موقع Hostels.com يمثل منصة متخصصة بالبحث عن مساكن الشباب حول العالم وسيساعدك في الوصول الى المكان الأنسب لك ولميزانيتك.

- إذا كنت لا تمانع أن تحل ضيفاً على أحد ما في منزله مقابل مبلغ بسيط من المال، فموقع Airbnb هو الحل الأفضل لك. يتمتع الموقع بشهرة وثقة واسعة بين المسافرين حول العالم خاصة الشباب. يتيح لك استئجار غرفة أو أكثر في منزل أحد الأشخاص كبديلـ للإقامة الفندقية. تختلف أسعار الغرف والمنازل وفق فخامتها ومكانها الجغرافي، ولكن في المدن الكبيرة يمكنك دائماً إيجاد غرف جيدة بأسعار تنافسية.

- أما إذا كنت لا تريد دفع أي مبلغ من المال مقابل الإقامة، فمنصة Couchsurfing تتيح لك الإقامة على أريكة أحدهم، والتي قد تكون موجودة في أية غرفة في المنزل دون مقابل. فكرة الموقع تعتمد على بناء مجتمع لمحبي السفر حول العالم ومحبي التعرف على أشخاص جدد. ستجد دائماً أشخاصا لاستقبالك ومساعدتك على فهم عادات البلد وأهم الأماكن للزيارة.


2- تذكرة طيران بأقل سعر ممكن


البحث عن تذكرة طيران بسعر جيد يحتاج إلى بعض الجهد والتخطيط. فإذا كنت تعرف وجهتك والوقت الذي ستسافر فيه جيداً وليس هناك احتمال لتغيير ذلك فعليك حجز التذكرة مبكراً قدر الإمكان.

مواقع مثل Skyscanner.com وgoogleflights.com تتيح لك إيجاد تذاكر طيران بسعر مختلف عن مواقع شركات الطيران أو وكالات السفر.

ابحث عن اليوم الأنسب للسفر، يمكنك دائماً - على سبيل المثال - الابتعاد عن أيام الإجازات الأسبوعية أو العطلات الرسمية، فتذاكر الطيران عادةً ما تكون مكلفة في مثل هذه الأوقات.

اختر بعناية مطار الوصول، فإذا كنت مسافراً إلى إحدى العواصم، ليس بالضرورة أن تهبط في المطار الرئيسي، في بعض الأحيان قد تجد مطاراً في مدينة صغيرة تبعد بضع ساعات بالسيارة عن العاصمة ويكون الهبوط هناك أرخص.


3- لمحبي الطعام: عليكم بالتخفيضات!


لا تريد بالطبع أن تفوّت فرصة تذوق الطعام المحلي، خاصةً إذا كنت تسافر لدولة مشهورة بطعامها.

غالباً ما تكون مطاعم مراكز المدينة غالية، لكن هناك طرق للحصول على أسعار جيدة من هذه المطاعم عبر كوبونات التخفيض، فإذا كنت تعرف أين تريد أن تتناول العشاء هذا المساء، يمكنك البحث عبر منصة restaurant.com أو groupon.com عن كوبونات تخفيض، في بعض الأحيان قد تصل التخفيضات إلى 50٪، تجنب طلب المشروبات والحلويات فهذا قد يوفر عليك 20٪ من قيمة فاتورتك.


4- اشطب فاتورة الإرشاد السياحي


إذا كنت لا تريد الدفع لمرشد سياحي لاصطحابك في جولة لأهم معالم المدينة، فعليك القيام ببعض الجهد عن طريق البحث عن المطبوعات الإرشادية عن المدينة التي تخطط للذهاب إليها قبل مدة جيدة من السفر. اطلع على أهم الأماكن السياحية الموجودة وكيفية الوصول إليها.

يعمل تطبيق Tourpal على أجهزة اندرويد كمرشد سياحي على هاتفك الذكي، وفي بعض الأحيان إذا وجدت إقامة عن طريق موقع Airbnbnb يمكن أن تطلب من مستضيفك أن يصطحبك إلى أشهر الأماكن السياحية الموجودة في المدينة.


5- المواصلات العامة


لا تستخدم سيارات الأجرة أو سيارات التنقل الخاصة، فهذه الخدمات مكلفة للغاية في كل المدن الكبيرة، لذا فإن المترو أو الحافلات العامة هي الحل الأمثل.

ابحث على شبكة الانترنت عن أنواع الاشتراكات قبل شراء تذكرة المواصلات، في بعض الأحيان يمكنك شراء تذكرة موسمية تصلح لمدة زمنية معينة لجميع المواصلات العامة بدلاً من شراء تذكرة في كل مرة.


6- إذا كنت طالباً فأنت محظوظ


هناك العديد من الشركات وكذلك المتاحف وأماكن الزيارة التي تعرض تخفيضاً خاصاً للطلاب، يمكنك الحصول عليه عبر الانترنت عن طريق استخدام بريدك الالكتروني الجامعي أو الحصول عليه عند شراء التذكرة عن طريق هوية تثبت أنك ما زلت طالبا.


7- ابحث عن أسواق المدن الصغيرة


إذا كنت تريد حمل بعض الهدايا معك لأرض الوطن فتجنب شراء الهدايا من مركز المدينة والأسواق المعروفة، عادةً ما تكون المنتجات ذاتها موجودة وبأسعار أقل كثيراً في الأسواق الصغيرة أو في المدن الصغيرة. هناك بديلٌ جيد كذلك وهو أن تقوم بطلب هذه الهدايا عبر الانترنت لتصلك في مكان إقامتك لكن خطط لهذا الأمر مبكراً فقد تستغرق وقتا للوصول إليك.

حول الويب

آلاف المهاجرين السوريين يزحفون نحو غرب أوروبا

إنفوغرافيك.. لماذا لا يستطيع فقراء سوريا اللجوء إلى أوروبا؟

المكسيك تطلب تحقيقا بمقتل مواطنيْها بمصر

ألمانيا تستعد لاستقبال 800 ألف لاجئ

لاجئون سوريون قد يقيمون في "بيت الاغتصاب" النمساوي