صاحب "أغرب اسم" في أستراليا يحظى بتعاطف عالمي بعد حظره على فيسبوك مرات عدة

تم النشر: تم التحديث:
JOHN KERRY AND KHALID BIN AHMED AL KHALIFA
SOCIAL MEDIA

لم يجد مواطن أسترالي من أصل فيتنامي يدعى Phuc Dat Bich وسيلة يثبت بها لفيسبوك ملكيته لاسمه، سوى قيامه بنشر صورة من جواز السفر الخاص به على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد قيام فيسبوك بحظر الحساب الخاص به عدة مرات متتالية بسبب ما قد يوحي به اسمه من كلمات غير لائقة باللغة الإنكليزية.

الرجل الذي يبلغ من العمر 23 عاماً، والذي يتم نطق اسمه فو دا بيك -لكنه قد يُقرأ بالإنكليزية بطريقة مختلفة الأمر الذي يجعله غريبا، عبر عن امتعاضه من قيام فيسبوك بحظر الحساب الخاص به على الشبكة الاجتماعية لاتهامه باستخدام اسم زائف ومضلل، وفق ما ذكرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وحظيت صورة جواز السفر الخاص به باهتمام واسع من قبل متابعي الشبكات الاجتماعية، وتخطت عدد المشاركات التي قاموا بها للمنشور 123 ألف مشاركة.

وقال فودا على حسابه على فيسبوك: "يبدو الأمر مزعجاً حقاً لحقيقة أن لا أحد يصدق أن اسمي الحقيقي هو ما يرونه بالفعل".

وتابع: "تم اتهامي باستخدام اسم زائف ومضلل."

ومضى يقول أن شعوره بالاحباط كان نتيجة ما أسماه عدم فهم الغرب للأسماء التي تبدو مسلية للبعض، متسائلاً "هل لأني آسيوي؟".

ولم تكن هذه الحادثة المرة الأولى التي يقوم فيها فيسبوك بحظر المستخدمين بسبب أسمائهم.

ففي وقت سابق قالت امرأة اسمها الأول ISIS، وهو ما يتطابق مع الاسم المختصر لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في اللغة الإنكليزية، قالت إن فيسبوك لا يسمح لها بدخول حسابها الشخصي للاعتقاد أنها "إرهابية" بحسب ما نشرته على صفحتها الشخصية.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تم حظر أحد الحسابات الشخصية من قبل فيسبوك نظراً لقيام صاحب الحساب بتغيير اسمه من William Wood أو "وليام وود" إلى Something Long and Complicated أو "شئ ما طويل ومعقد".