موقع "زواج" بين الجنسين يتجه لتوفير الوظائف عبر تسهيل التواصل بين طالبي العمل والمؤسسات

تم النشر: تم التحديث:
LOOKING FOR A JOB
| Jupiterimages via Getty Images

بقدر ما استطاعت وسائل التواصل الاجتماعي تغيير نمط الحب والزواج في العصر الحالي إذ تظهر الأبحاث أن نحو 22 % من الأزواج والزوجات الأميركيين التقوا وتعارفوا عبر الإنترنت يراهن موقع إلكتروني رائد في المواعدة على أن أساليبه في التوفيق بين الجنسين ستنجح في مساعدة المستخدمين على إيجاد الوظيفة المثلى لهم.

في مارس آذار 2016 يعتزم موقع إي-هارموني إطلاق خدمة (إيليفتد كاريرز) وهي خدمة توظيف على الإنترنت من شأنها وضع أساليب التوفيق التي سبق واستخدمتها في جمع الجنسين رهن الاختبار في مجال التوظيف.

يقول خبراء التوظيف والموارد البشرية إنه إذا نجح الأمر فقد يغير هذا من توجهات صناعة التوظيف.

مايكل هابرمان استشاري الموارد البشرية والكاتب والمؤسس المشارك لشركة أوميجا إتش.آر سوليوشنز التي تتخذ من أتلانتا مقرا، قال إن قواعد اللعبة قد تتغير "أعتقد أنه في ظل عالم فيه قاعدة بيانات كبيرة اليوم سيكون لها بالتأكيد فرصة للنجاح"

مواقع (مونستر دوت كوم) و(كارير بيلدر دوت كوم) و(إنديد دوت كوم) من بين كبرى المواقع الإلكترونية للتوظيف على الإنترنت. وهناك مجموعة متنوعة من التطبيقات صممت بغرض تبسيط وتنظيم متابعة وإسراع العملية.

يستخدم إي-هارموني الاستبيانات والمعاملات الحسابية للتوفيق بين الجنسين. ويقول الموقع إن 438 يتزوجون يومياً بفضل قدرته على التوفيق بين الطرفين.

دان إركسون مدير المشروعات الخاصة في (إيليفتد كاريرز) التابعة لشركة إي-هارموني قال إن الخدمة الجديدة ستتعامل مع عملية التوظيف بذات النهج وستوفق بين طالب العمل والوظيفة بناء على المهارات والخبرات السابقة والصفات الشخصية ومستوى الثقافة.

وقال "نحاول أن نستفيد من الخبرة التي خلصت لها إي-هارموني بمجال التوفيق بين الجنسين عبر عالم الإنترنت وتطويرها في مجال التوظيف."

حول الويب

لربات البيوت يمكنك الآن العمل من المنزل عبر الإنترنت .. مواقع تسهل ...

عرب أميركا استعاضوا عن «تيندر» بصفحات «أم زكي» - جريدة السفير

الإسلام اليوم » استشارات » أخشى الفتنة ولا أستطيع الزواج

تسهيل زواج العانس 00905385800360 - شبكة عمان القانونية | Oman ...

لكل من تأخر زواجها وشبح العنوسة يطاردها - اليك الحل بدون سفور أو مخالطة

ماذا أفعل لكي أتخلص من سحر تعطيل الزواج قبل فوات الأوان - موقع ...

مـرضى إيـدز يطالبـون بحق العمـل والزواج والإنجاب - الإمارات اليوم