Creed في دور العرض العربية.. والنقاد يمنحون "ستالون" الأوسكار

تم النشر: تم التحديث:

سيبدأ عرض فيلم Creed في كل من دبي والقاهرة وبيروت في 26 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وهو الجزء السابع من سلسلة أفلام Rocky التي قام فيها سيلفستر ستالون، بلعب دور "روكي بالبوا" بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، منذ الجزء الأول عام 1979.

سيلفستر يعود ليلعب ذات الدور من جديد لكن كمدرب هذه المرة، لشاب يدعى "أدونيس" يلعب دوره الممثل الأسمر" مايكل بي جوردان" وهو ابن أحد أشرس منافسي "بالبوا" في حلبة الملاكمة في الماضي، حيث توقع النقاد أن يترشح سيلفستر عن أدائه لجائزة أوسكار عام 2016.

poster

ستالون البالغ من العمر 69 عاماً، لا يزال قادراً على جذب عشاق أفلامه على مدى تاريخه الطويل في تقديم أفلام الأكشن، بل ويكسب جماهير جديدة من الشباب الذين تعاقبت ملصقات أفلامه، لتحتل جدران غرفهم جيلاً بعد جيل.

واعتبر النقاد اختيار "جوردان" للعب دور "خليفة بالبوا" وتلميذه "ضربة معلم" حيث يحظى الممثل ذو الجذور الأفريقية بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة، كما أن دوره يتعدى حدود الشاب الباحث عن مدرب ليفوز في مباراة ملاكمة، فقد نشأ يتيماُ في حي فقير، و يريد أن يتعلم كيف يحمل قلباً شجاعاً لا الفوز فقط.

أما قصة الفيلم فمليئة بالمعاني الإنسانية التي تجاوزت حدود فارق السن والعرق وماضي "بالبوا" مع والد الشاب مما جعل من كل هذه التناقضات حبكة آسرة، بحسب موقع Variety.

الجدير بالذكر أن ستالون حضر العرض الأول للفيلم في هوليوود، في 20 من نوفمبر/ تشرين الثاني، وخطف برفقة عائلته المكونة من زوجته وبناته الـ3 الأضواء من كل النجوم الذين حضروا المناسبة، ومنهم زميله الرياضي والممثل والسياسي الشهير "آرنولد شوارزنجر".

sylvester stallone