مصر تستجيب لطلبٍ أميركي بعدم شحن البضائع على رحلات الركاب

تم النشر: تم التحديث:
EGYPTAIR
صورة أرشيفية لطائرة تابعة لشركة مصر للطيران | Cyrus McCrimmon via Getty Images

قررت مصر، مساء الخميس 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 الموافقة على توصيات مجلس سلامة النقل الأميركي "TSA"، بعدم شحن البضائع على رحلات الركاب المتوجهة إلى الولايات المتحدة، بحسب بيان لشركة مصر الطيران الحكومية.

وكان وفد أمني أميركي من إدارة مجلس سلامة النقل "TSA"، تفقد مساء أمس الأربعاء، مطار القاهرة الدولي، طالباً عدم شحن البضائع على رحلات الركاب إلى الولايات المتحدة، وأبدى عدة شروط لتسيير الرحلات"، وهو ما وافقت عليها مصر اليوم الخميس.

وأوضح البيان أن مصدراً مسؤولاً بالشركة، قال إنه "بناءً على توصيات وفد سلامة النقل الأميركي الذي زار القاهرة الأسبوع الحالي، سيتم تعليق سفر شحنات البضائع الكبيرة على طائرات الركاب المغادرة من القاهرة إلى كل من نيويورك وكندا، اعتباراً من اليوم والاكتفاء بتحميل حقائب الركاب".

وأضافت الشركة المصرية المسؤولة عن حركة الطيران بمصر إن "هذا الإجراء الذي تمت الموافقة عليه تم تطبيقه على عدة دول تُسيّر رحلاتها المباشرة إلى الولايات المتحدة في الفترة الأخيرة".

جدير بالذكر أن هذا التفتيش يتم بشكل دوري على جميع المطارات التي تسير رحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة، ومن بينها مطار القاهرة الدولي.

وكانت تحذيرات السفر، لعدد من المدن المصرية، الصادرة عن دول غربية وشرقية، عقب حادث الطائرة الروسية المنكوبة، أدت إلى انخفاض حركة السياحة الوافدة إليها، وتراجع إيراداتها السياحية من العملات الصعبة، بعد إلغاء آلاف الحجوزات، ما دفع مصر إلى اتخاذ إجراءات مشددة لتأمين المطارات والاتجاه للتعاقد مع شركة علاقات عامة دولية لتغيير الصورة الذهنية السلبية عن السياحة المصرية.

وجاءت تلك التطورات على خلفية حادث سقوط طائرة ركاب روسية، من طراز "إيرباص321"، نهاية الشهر الماضي، قرب مدينة العريش، في شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي مصر، ولقي جميع من كانوا على متنها حتفهم، وعددهم 217 راكباً معظمهم من الروس، إضافة إلى 7 يشكلون طاقمها الفني.

حول الويب

شروط أميركية لتسيير رحلات من مصر إلى الولايات المتحدة - الحرة

واشنطن تسعى لوضع قيود على الرحلات القادمة من مصر - راديو سوا

أمريكا تطالب مصر بعدم شحن بضائع على طائرات الركاب - محيط

أمريكا تطلب من مصر للطيران عدم شحن البضائع على رحلات الركاب

صحف القاهرة: أمريكا تطالب مصر بعدم شحن البضائع على رحلات الركاب

مصر: أميركا تطلب عدم شحن بضائع على طائرات ركابها | السعودية مباشر

مصدر بـ"الطيران": لا صحة لإلغاء رحلات "مصر للطيران" التجارية إلى أمريكا