بينهم مصري ويتزعمها لبناني.. القبض على خلية "إرهابية" بالكويت تمول "داعش" بالمال والسلاح

تم النشر: تم التحديث:
BASHAR
SOCIL MEDIA

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية القبض على خلية تمول تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) وتزوده بالأموال والأسلحة تضم لبنانياً ومصرياً و5 سوريين وأستراليين ومواطناً.

وأضافت وزارة الداخلية في بيان أصدرته مساء الخميس 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 بحسب الوكالة الرسمية (كونا) أن قوات الأمن نجحت بالإيقاع بخلية تمول تنظيم (داعش) وتزوده بالصواريخ والأسلحة مؤكدة أنه "تم ضبط الرأس المدبر وعدد من أعضاء الخلية وقد أدلوا باعترافات تفصيلية عقب سقوطهم في قبضة الأمن".

alkwyt


يتزعمها لبناني


وذكر البيان أسماء ومهام أعضاء الخلية مشيراً إلى أن المتهم الأول ويدعى أسامة محمد خياط (لبناني الجنسية) هو "المنسق لإرسال الإرهابيين للخارج وممول مالي وداعم لوجستي للتنظيم وقام بتصميم طوابع وأختام عليها شعار التنظيم، وتحويل المبالغ إلى حسابات في تركيا وأستراليا و لديه موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت تحت إدارته وإشرافه حيث يستغله في تأييد تنظيم داعش الإرهابي".

أما المتهم الثاني فيدعى " عبد الكريم سليم وهو تاجر سلاح وقد أعد العدة لشراء صواريخ محمولة على الكتف وأجهزة لاسلكية".

وأشار البيان إلى أن المتهم الثالث يدعى محمد طرطري وهو "منسق مالي ومسؤول الاتصال الخارجي" في الخلية الإرهابية أما المتهم الرابع فيدعى "محمد أحمد بغدادي وهو عضو بالتنظيم".

وأوضح أن المتهم الخامس يدعى راكان العجمي وهو "مواطن مسؤول عن الدعم اللوجستي للمتهمين في أعمالهم " مشيراً إلى أن المتهم السادس يدعى "هشام ذهب وهو أسترالي من أصول لبنانية" أما المتهم السابع فيدعى "وليد ناصيف ويعمل صرافاً بتركيا".

alkwyt


صفقات سلاح


وأشار بيان الداخلية إلى أن المتهم الأول أدلى خلال التحقيقات باعترافات تفصيلية كشف فيها أنه "عقد صفقات لشراء أسلحة وصواريخ من نوع (إف إن 6) لصالح التنظيم وأنه على اتصال دائم مع قياديي تنظيم داعش في سوريا".

ولفت البيان إلى أنه "تمت إحالة المتهمين الذين تم ضبطهم والمضبوطات إلى جهات التحقيق المختصة".



حول الويب

بالأسماء... شبكة إرهابية تموّل "داعش" في الكويت تضم لبنانيَين