سباح تونسي عمره 64 عاماً يسحب سفينة تزن 22 طناً.. وينوي جر حاملة صواريخ!.. شاهد

تم النشر: تم التحديث:

حطم السباح التونسي، نجيب بلهادي، صاحب الـ 64 عاماً، اليوم الخميس 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 ، رقماً قياسياً شخصياً جديداً في "السباحة الثقيلة"، بسحبه سفينة سياحية محملة بالركاب، تزن 22 طناً، لمسافة 200 متر، في مدة 11 دقيقة".

وقال بلهادي، إن "اليوم، هو حدث تاريخي في ميناء مرسى القنطاوي (محافظة سوسة)، وآمل أن يدرج في كتاب غينيس للأرقام القياسية".

و أشار إلى أنه "تم اختياره ضمن أفضل 23 سباحاً في العالم، ويلقب بـ(السباح الجمل)".

وأضاف بلهادي لـ"هافينغتون بوست عربي" إنه "تعرض أكثر من مرة لمواقف حرجة في البحر لاسيما في المياه العميقة بسبب علو الأمواج وقوة التيار البحري لكن التصميم على النجاح وحب المغامرة كان أقوى وهزم العوامل المناخية".

وأكد السباح التونسي أن الخطوة القادمة ستتمثل في جر حاملة صواريخ تابعة للجيش التونسي وكان قد قدم طلباً رسمياً لوزارة العدل واعتبرها رسالة سلام للتونسيين ولشعوب العالم .

ويذكر أن آخر رقم حققه، كان في ميناء طبرقة (شمال غربي البلاد)، وذلك بسحب سفينة تزن 20 طناً، لمسافة 168 متراً.

ويعتبر بلهادي، أحد أبرز السباحين، في "المياه المفتوحة في الحالات القصوى"، كما قطع مياه بحر المانش سباحة (بين بريطانيا وفرنسا)، سنة 1993، وقطع المسافة الفاصلة بين جزيرتي "ديوماد الروسية"، و"ديوميد الأميركية"، من مضيق البرينغ، الرابط بين منطقة آلاسكا وروسيا، في القطب الشمالي، والتي تقدر ب4 كلم، في درجة حرارة تصل إلى درجتين تحت الصفر.

و يأمل بلهادي في تحقيق مشروع سماه "العُومة التونسية"، وهو مخطط على امتداد 10 سنوات، يتمكن خلاله من إشراك الأطفال في منظومة السباحة، وتجهيز 35 مركزاً تدريبياً، على امتداد الساحل التونسي.

حول الويب

تورس : فيديو اليوم : السباح التونسي نجيب بالهادي يجرّ قاربا يزن ...

الإخبارية | الخبر اليقين