"الليلة الكبيرة" يغزو سينمات مصر قريباً وسط توقعات بإثارته للجدل

تم النشر: تم التحديث:

طرح شركة السبكي للإنتاج الفني الفيلم الدعائي لفيلم "الليلة الكبيرة"، والمشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ومن المنتظر أن يعرض الفيلم الذي تشارك فيه مجموعة من نجوم الصف الأول، في مصر ابتداءاً من 2 ديسمبر/كانون الأول 2015.



"الليلة الكبيرة” من بطولة سمية الخشاب، وعمرو عبدالجليل، ومحمد لطفي، وزينة، وسميحة أيوب، وأحمد بدير، ووائل نور، وأحمد وفيق، وأحمد رزق، ونسرين أمين، إلى جانب آيتن عامر وسيد رجب، وهو من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبدالعزيز.

وتدور أحداث الفيلم في أجواء الموالد المصرية في ليلة واحدة، حيث تحكي قصة أشخاص بسطاء من المجتمع، وفي ظل همومهم الإنسانية المختلفة يحملهم اعتقادهم بـ "كرامات" الأولياء الصالحين إلى شد الرحال إلى مولد "سيدي عرش الدين"، متخذين من الوليّ واسطة تحقق دعواتهم.

وينقل الفيلم ما يصاحب الموالد من عروض، تقدمها فرقة مكونة من أحمد بدير وابنته سمية الخشاب ومحمد لطفي العامل معهم في الفرقة، وعلاقتهم بزوار المولد، وصراعهم من أجل لقمة العيش.

أما زينة، فتلعب دور الزوجة التي تأمل في إنجاب طفلٍ ذكر، حتى لا يكون حظها كحظ والدتها وفاء عامر التي كانت كل ذريتها من الإناث.



وأثار الفيلم حالة منالجدل حين عرض أخيراً في مهرجان القاهرة، حيث اختلفت الآراء بين الإشادة بالحالة الروحانية ومناقشة الصراع بين الصوفية والسلفية في العمل، والنقد السلبي لعمق الشخصيات مقارنة بأفلام "الفرح" و"كباريه" لذات الكاتب.

حول الويب

الليلة الكبيرة.. فين شجيع السيما؟

2 ديسمبر "الليلة الكبيرة" بدور العرض السينمائية

نجوم 'الليلة الكبيرة' يحتفلون بعرضه الأول بالقاهرة السينمائي

“سمية الخشاب” تواجه الموت فى “الليلة الكبيرة”

وفاء عامر: "الليلة الكبيرة" رسالة مهمة لمن يعلقون آمالهم على "خرافات"

سامح عبد العزيز: ما قدمناه فى "الليلة الكبيرة" جزء من اللى بيحصل بالموالد