إنزال عائلة "ذات ملامح شرق أوسطية" من طائرة أميركية بسبب متابعة الأخبار

تم النشر: تم التحديث:
SPIRIT AIRLINES
Huffington post

قرر قائد طائرة إنزال 4 ركاب من طائرةٍ متجهةٍ من بالتيمور بولاية ميريلاند إلى شيكاغو، عقب اشتباه إحدى الراكبات برجل “ذو ملامح شرق أوسطية” كان يشاهد الأخبار على هاتفه.

السيدة الخائفة أخذت ابنتها الصغيرة وأسرعت باتجاه مقصورة القيادة، حيث أبلغت عن سلوكٍ غريبٍ لأحد الركاب، الأمر الذي دفع قائد الطائرة للعودة بها إلى مبنى المطار بعدما أوشكت على الإقلاع.

وبمجرد أن توقفت الطائرة التابعة لخطوط Spirit، تم إنزال الراكب وعائلته، كما تم استدعاء 4 ركاب آخرين وإنزالهم من الطائرة، قبل أن يسُمِح لهم بالسفر على نفس الرحلة لاحقاً بعدما تم تفتيش حقائبهم، ما أخر الرحلة حوالي 3 ساعات.

السلطات الأميركية احتجزت الركاب الذين تم إنزالهم لبعض الوقت، قبل أن تقوم بالإفراج عنهم لاحقاً.

المتحدث باسم إدارة مواصلات ولاية ميريلاند جوناثون جرين قال، "لم نجد نشاطاً يشير إلى أي عنف أو عمل إرهابي، الرجل كان يشاهد تقريراً أخبارياً على هاتفه، ولم يُعلم طبيعته، لكن نظراً للأحداث الراهنية يمكننا تخمين ماذا كان يشاهد"، في إشارة منه إلى الهجمات التي نفذها تنظيم “داعش” في العاصمة الفرنسية باريس.

ورفضت الشرطة التعليق على الأصول الشرق أوسطية للعائلة المطرودة من الطائرة، حيث قال المتحدث “بغض النظر عما آلت إليه الأمور، من المهم أن يبلغ الناس عما يعتبرونه مريباً”.

- هذه المادة مترجمة من النسخة البريطانية لـ “هافينغتون بوست”. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

حول الويب

"داعش" تنشر صورة تزعم أنها لقنبلة أسقطت الطائرة الروسية

مؤشرات "الإرهاب" تتزايد بكارثة الطائرة الروسية.. واشنطن ولندن ترجحان "قنبلة داعش" والقاهرة "مندهشة" وترقب بموسكو

بوتين يحضر اجتماعا في وزارة الدفاع الروسية.. شويغو: الطيران الروسي دمر اليوم 140 هدفا للإرهابيين في الرقة ودير الزور وحلب

بالتفاصيل.. سيناريوهات سقوط الطائرة الروسية والإعلام الغربي يلتقط طُعم إرهاب داعش

بوتين: قدمنا لشركائنا معلومات عن قنوات تمويل الإرهاب وإتجار "داعش" بالنفط

أوباما: هناك احتمال بوجود قنبلة في الطائرة الروسية