إيران تزعم تفكيكها "خلية إرهابية" في مدينة ذات أغلبية سنية

تم النشر: تم التحديث:
IRAN POLICE
ASSOCIATED PRESS

قال الحرس الثوري الإيراني الأربعاء 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 إنه فكك "خلية إرهابية" في منطقة بغرب البلاد تزعم السلطات أن بها جماعات تجند أفراداً لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وقال الحرس الثوري في بيان بثته وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء "تم التعرف على خلية إرهابية في منطقة كرمانشاه قرب الحدود في الأيام الماضية. ألقي القبض على أعضائها في عملية وتمت مصادرة أسلحتهم."

ونقلت وكالة العمال للأنباء عن قائد قوله أمس الثلاثاء إن الحرس الثوري ووزارة المخابرات قاما بإلقاء القبض على مجموعات في كرمانشاه تجند مقاتلين لتنظيم داعش.

وتعيش في كرمانشاه قرب الحدود العراقية أغلبية من الكرد السنة، ولها تاريخ من التمرد على الدولة الإيرانية ذات الأغلبية الشيعية.


10 جماعات إرهابية


وقال وزير المخابرات الإيراني محمود علوي أمس إن إيران كشفت 10 "جماعات إرهابية منذ منتصف أكتوبر".

وأضاف أن هجمات بيروت وباريس "تحذير جاد لنا أيضاً."

ونفذت القوات البرية الإيرانية مناورات الثلاثاء في الأقاليم الشرقية المتاخمة لأفغانستان.

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن البريجادير جنرال أحمد رضا بورداستان قوله الثلاثاء "اليوم جزء من داعش (الدولة الإسلامية) موجود في شمال أفغانستان وهم يرغبون في الاقتراب من حدود إيران لكن يجب أن يطمئن الشعب الإيراني إلى أن أبناءه في الجيش والحرس والشرطة جاهزون."

وأضاف "تهديد داعش ليس تهديداً جديداً وخطيراً بالنسبة لنا. إذا تجاوزوا الخط الأحمر وهو على مسافة 40 كيلومتراً من حدودنا فإنهم سيواجهون رداً ساحقاً."

حول الويب

نزوح عائلات مقاتلي تنظيم "داعش" الأجانب من الرقة باتجاه الموصل - وكالة ...

دوريس ليسينغ و'المفكرة الذهبية': البحث عن سرد جديد والمرأة المعذبة إبراهيم درويش