ما الفرق بين "داعش" والمسلمين؟ رسامة كاريكاتير أمريكية تجيب

تم النشر: تم التحديث:
ISIS VS MUSLIM
HuffPost Arabi

نشرت رسّامة كاريكاتير أميركية رسماً سياسياً ساخراً يوضّح الفروق بين مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وباقي المسلمين، في ظل ما يواجهه المسلمون من مضايقات بعد الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس، وراح ضحيتها 129 قتيلاً.



رسم جين سورنسون جاء في معرض ردها على مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية ماركو روبيو، الذي اعتبر أن بلاده تخوض حرباً مع "الإسلام الراديكالي”.



marco rubio

سورنسون التي تعمل مديرةً لتحرير مجلة Fusion الأميركية، استبعدت أن يطلق الحزب الجمهوري المحافظ على منفذي أعمال إرهابية في أميركا اسم “المسيحيين الراديكاليين”، مشيرةً إلى أن “داعش” يفكر بـ “صدام الحضارات وكذلك يفعل الأميركيون اليمينيون، وأي شخصٍ يفكر أن هذه معركة الغرب ضد الإسلام، فهو يلعب لصالح داعش”.

صحيفة The Independent البريطانية أعادت بدورها نشر الكاريكاتير، مستعرضةً مجموعةً من أعمال العداء ضد المسلمين حول العالم بعد الهجمات التي وقعت في باريس مساء 13 نوفمبر/تشرين الثاني.



cartoon

وذكرت الصحيفة أيضاً أن الترحيب الشعبي باستضافة اللاجئين السوريين في بريطانيا انخفض عقب الهجمات، رغم تحذير منظمات حقوق الإنسان من "إدارة ظهر أوروبا للاجئين”، إذ قال متحدث باسم منظمة العفو الدولية إن على العالم "الآن وأكثر من أي وقت يقف متحداً مع كل من عانى من العنف والحرب ومنهم اللاجئون، وإغلاق حدود أوروبا أمامهم ليس الحل".



حول الويب

تفجيرات باريس».. استغلال أمريكي وغزو غربي وتحريض ضد ... - البديل

هجمات باريس تلقى بظلالها على الانتخابات الأمريكية.. توقعات بأن ...

5 أسرار تجعل "هيلارى كلينتون" الأقرب لرئاسة أمريكا |اليوم السابع

هل يرأس أميركا مسلم؟

هل التدخل الروسي يجبر واشنطن على تغيير استراتيجيتها في سوريا؟