نزوح كبير لعائلات مقاتلي "داعش" الأجانب من سوريا.. تعرف على وجهتهم الجديدة

تم النشر: تم التحديث:
RAQQA CITY
صورة أرشيفية لنزوح من مدينة الرقة | ASSOCIATED PRESS

قتل 33 عنصراً على الأقل من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في غارات فرنسية وروسية استهدفت مدينة الرقة ومحيطها، معقل الجهاديين في سوريا، خلال 3 أيام من القصف الكثيف شمالي البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة فرانس برس: "قتل 33 عنصراً على الأقل من تنظيم الدولة الإسلامية في الغارات الروسية والفرنسية التي استهدفت في 15 و16 و17 نوفمبر مقار وحواجز للتنظيم" في الرقة، مشيراً إلى سقوط عشرات الجرحى.


داعش يتخذ احتياطات


عبدالرحمن أوضح أن "داعش" اتخذ احتياطاته مسبقاً لذلك فإن المواقع المستهدفة من مستودعات ومقار لم يكن فيها إلا حراس فقط"، موضحاً أن غالبية القتلى سقطوا جراء استهداف حواجز الجهاديين.

ولفت عبدالرحمن إلى "حركة نزوح كبيرة لعائلات المقاتلين الأجانب في التنظيم باتجاه محافظة الموصل في العراق، إذ يعتبرونها أكثر أمناً، خصوصاً أنهم يقولون إن الضربات الجوية استهدفت أماكن سكنهم".


غارات فرنسية كثيفة


ومنذ مساء الأحد، تشن الطائرات الحربية الفرنسية غارات كثيفة تستهدف مواقع "داعش" في مدينة الرقة ومحيطها.

وأعلنت وزارة الدفاع الفرنسية مساء أمس أن 10 طائرات حربية شنت غارات جديدة في الرقة.

وقررت فرنسا تكثيف ضرباتها ضد الجهاديين في سوريا إثر هجمات باريس الجمعة التي تبناها "داعش" وأسفرت عن مقتل 129 شخصاً.


روسيا تتوعد


وتشن موسكو من جهتها غارات تستهدف مواقع الجهاديين في مدينة الرقة منذ 30 سبتمبر/أيلول. وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية امس أن روسيا استهدفت مدينة الرقة بـ"عدد كبير" من الغارات لجأت فيها الى صواريخ عابرة للقارات، مشيراً الى أن موسكو أبلغت واشنطن مسبقاً بالأمر.

وتوعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس بتكثيف الضربات الروسية في سوريا بعدما تم التأكد من أن قنبلة تسببت في تحطم الطائرة الروسية التي كانت متوجهة من مصر الى روسيا في 31 أكتوبر/تشرين الأول.

وأفاد المرصد السوري مساء الثلاثاء بسماع دوي أكثر من 25 انفجاراً في مدينة الرقة ومحيطها جراء قصف صاروخي ومن طائرات حربية يرجح أنها فرنسية.

حول الويب

aliraqiya

"داعش" تحتجز أكثر من 100 عائلة آشورية في حمص - عربي

سفير سوريا بالخرطوم: التعامل الذي وجده السوريون من شعب السودان وحكومته هو الأفضل على مستوى العالم

تقدم للجيش السوري بدعم روسي في ريف حلب

تنظيم الدولة يدخل مواقع للمعارضة بريف حلب

سوريا.. موجة نزوح في تدمر بسبب قصف النظام

جيش النظام يبدأ هجوما بريا بريف حماة

جدَيدة عرطوز السورية.. ضحية "التطهير الطائفي"