حركة 6 أبريل المعارضة بمصر تطلق هاشتاغ #ما_بعد_السيسي

تم النشر: تم التحديث:
SISI
social media

أطلقت حركة شباب 6 إبريل المعارضة بمصر، في الساعات الأولي من صباح الأربعاء 18 نوفمبر/ تشرين ثان 2015 "هاشتاغ" حمل اسم (#ما_بعد_السيسي) على حسابها الرسمي على "تويتر".

وبهاشتاغ (#ما_بعد_السيسي)، وعبارة"شاركونا رؤيتكم أحلامكم وطموحكم ومطالبكم"، بدأت حركة 6 إبريل تغريداتها، دون مزيد من التفاصيل.

ويأتي هذا الطرح الذي يشير لتبني الحركة دعوة نقاش مستقبلية لما بعد الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"، الذي قضى نحو 17 شهرا من فترة رئاسته التي تقدر بـ4 سنوات، و قبل أقل من شهرين على الذكرى الخامسة لثورة يناير/ كانون ثان 2011، والتي أطاحت بالرئيس الأسبق "حسني مبارك"، واعتمدت في بدايتها علي مواقع التواصل الاجتماعي أيضا.

ورأت الحركة أن "ما بعد السيسي" سوف يقود الشباب مصر للمستقبل، والعالم سينظر نظرة احترام لشعب يصون بلده وكرامة مواطنيه بالعمل والحق والحرية.

وتأسست حركة 6 إبريل في عام 2008 كحركة سياسية معارضة للرئيس الأسبق "مبارك"، قبل أن تنقسم إلى حركتين بسبب خلافات داخلية حول أسلوب إدارة الحركة بعد ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011 هما: "6 إبريل/ جبهة أحمد ماهر"، و"6 إبريل/ الجبهة الديموقراطية".

ويقضي "أحمد ماهر" مؤسس الحركة حاليا عقوبة السجن لمدة 3 سنوات بعد أن أدانه القضاء بالتظاهر بدون ترخيص، وفقا لنصوص "قانون التظاهر" الذي أقر في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2013.

الحركة، التي تم حظرها بحكم قضائي في 28 إبريل / نيسان الماضي ويقضي "عمرو علي" منسقها الحالي فترة حبس احتياطي على خلفية تهم تعتبرها الحركة سياسة، كانت من أبرز الداعمين لمظاهرات 30 يونيو / حزيران 2013 المعارضة لـ"محمد مرسي"، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا وهي، أيضا، من معارضي السلطات الحالية في مصر.

وأول أمس، طالب "السيسي" في اجتماع هو الأول بمجلس الأمن القومي (هيئة تتبع الدولة) باليقظة لمواجهات التحديات، دون تحديد لطبيعتها، فيما تعيش الأوساط السياسية والإقتصادية أجواءً صعبة منذ سقوط الطائرة الروسية المنكوبة في نهاية الشهر الماضي، ومصرع 224 راكبا بينهم 7 من أعضاء الطاقم الفني.

وتفعل المغردون مع الهاشتاغ ما بين مؤيد وساخر

حول الويب

حركة 6 إبريل المعارضة بمصر تطلق هاشتاغ "ما بعد السيسي"

الزمر: وثائق مكتوبة لمرحلة ما بعد السيسي - المصريون

يحيى حامد: حان الوقت للحوار حول مرحلة ما بعد السيسي - عربي21

بعد هجمات سيناء.. هل يبقى السيسي رجل المرحلة؟ - الجزيرة

وائل خليل: حدث جلل فى البلاد قريبًا.. السيسى أوشك على الطيران

الزمر: وثائق مكتوبة لمرحلة ما بعد السيسي

عبدالرحمن يوسف: استعدوا لمرحلة ما بعد "السيسي"

أيمن نور يكشف "من هو بديل السيسي؟"

سيف اليزل : شفيق هو خليفة السيسي الأصلح