ملك الأردن يحذر من حرب عالمية ثالثة

تم النشر: تم التحديث:
JORDAN S KING ABDULLAH II
Jordan's King Abdullah II addresses the media during a joint press conference with German Chancellor Angela Merkel after a meeting at the Chancellery in Berlin, Germany, Wednesday, May 13, 2015. (AP Photo/Michael Sohn) | ASSOCIATED PRESS

حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الثلاثاء 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، من حرب عالمية ثالثة "ضد الإنسانية"، وذلك في أعقاب اعتداءات باريس، واصفاً تنظيم "الدولة الإسلامية" بمجموعة من المتوحشين الخارجين عن القانون والدين.

وقال الملك عبد الله الثاني إن أوروبا والإسلام يتعرضان لهجوم من "آفة" الإرهاب التي يمكن أن تضرب في أي وقت، وذلك خلال زيارة رسمية إلى كوسوفو.

وأضاف "نحن نواجه حرباً عالمية ثالثة ضد الإنسانية، وهذا ما يوحدنا".

وتابع "كما قلت مراراً هذه حرب داخل الإسلام"، مؤكداً أن "جماعات مثل داعش تكشف عن نفسها يومياً بأنها مجموعة من المتوحشين الخارجين عن القانون والدين المجردين من أية إنسانية ولا يحترمون أية قوانين أو حدود".

وأضاف "ولذلك علينا أن نتصرف بسرعة وبشكل متكامل للتصدي والرد على التهديدات المتداخلة سواء كانت في هذه المنطقة أو في أفريقيا أو آسيا أو في أوروبا".
وتشارك الأردن وفرنسا في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مناطق شاسعة من العراق وسوريا.

حول الويب

ملك الأردن: الوجود الروسي أمر واقع بسوريا - الجزيرة

ملك الأردن: الوجود الروسي في سوريا أمر واقع علينا التعامل معه | مصر ...

السيسي يدعم وعباس يشكر العاهل الأردني على تصريحاته بأن "استمرار ...

قروض من البنك الدولي للأردن

تصريحات صادمة لـ «ملك جمال سوريا» عن الطفل الغريق الذي هز العالم

فيديو.. أحمد موسى عن الاعتداء على مصري بالأردن: لن نرضى إلا بالقصاص

ملك الأردن في «الأمم المتحدة»: نعيش حرب عالمية ثالثة وعلى الدول الاتحاد المواجهة