كيف رد شباب تويتر على تصريح وزير العدل: "المصري يعيش بـ2 جنيه"؟

تم النشر: تم التحديث:
AHMDAZZND
وزير العدل المصري أحمد الزند | social media

أثار وزير العدل المصري المستشار أحمد الزند استياء المصريين على تويتر بعد تصريحه المثير للجدل والذي قال فيه إن المصري يمكنه العيش بـ2 جنيه في اليوم الواحد، وهو التصريح الذي تناولته وسائل الإعلام المصرية منتقدة الوزير.

وزارة العدل من جانبها قامت بمحاولة لتهدئة ردود الفعل بحق الوزير، وقال مصدر قضائي بالوزارة لصحيفة الشروق المصرية، إن الزند لم يكن يقصد ما روجت له عدد من وسائل الإعلام من أن المواطن المصري يستحق العيش بجنيهين يوميا.

وأشار إلى أن كل ما قاله الوزير هو أن المواطن المصري لو كان معه في اليوم 2000 جنيه فسينفقهم، وكذلك لو كان معه في اليوم جنيهان فإنه سيتكيف مع حالته المادية الجديدة، وأن هذا الكلام يعني أنه قادر على تخطي الصعاب، مطالباً الإعلام بعدم "الاصطياد في الماء العكر"، بحسب وصفه.

وكان وزير العدل المستشار أحمد الزند قد صرح مساء الأحد لإحدى القنوات الفضائية أن "ما تعرضت له شرم الشيخ من إجلاء للسائحين الروس والبريطانيين منها لن يخيف المصريين"، مؤكداً أن "عبقرية المصري إن لم يكن معه مال سيعيش بـ 2 أو 3 جنيهات في اليوم أيضاً، ومش فارقة معانا".


كيف رد المصريون؟


وقد أثارت تصريحات المستشار الزند ردود فعل واسعة على الشبكات الاجتماعية عبر فيها العديد من المصريين عن استيائهم مما جاء على لسان الوزير.

وقارن المصريون بين ما صرح به الزند وبين ما قرره الوزير من صرف بدلات بآلاف الجنيهات للقضاة بعد وقت قصير من تعيينه وزيراً للعدل.
وانتشر على الشبكات الاجتماعية هاشتاج يحمل عنوان "بـ2 جنيه الزند يعمل ايه" عبر فيه المغردون عن استيائهم من الوزير.

وسخرت المذيعة المصرية "رولا خرسا" من تصريحات الزند قائلة في برنامجها المذاع على إحدى الفضائيات: "واضح أن المستشار ميعرفش إن ساندويتش الفول لوحده بقى بـ 2 جنيه بقاله سنة".

وكان من بين الساخرين الفقيه الدستورى نور فرحات الذي قال إنه جرب ما نصح به "الزند" مع متسول وأعطاه جنيهين فتطاول عليه المتسول لأنهما لا يكفيانه.

قلنا نجرب . جربت ان امتثل لنصيحة المستشار الزند ( صاحب مبادرات بدل المنصة وبدل العدوي وبدل المصيف وبدل وبدل ، الخ...

‎Posted by Nour Farahat on‎ 15 نوفمبر، 2015

يذكر أن المستشار أحمد الزند، وزير العدل، شارك الجمعة الماضية، في المسيرة التي نظمها نادي القضاة، بمدينة شرم الشيخ؛ لدعم وتنشيط السياحة بها، بعد إعلان عدد من الدول عن وقف رحلاتها إليها؛ بسبب حادث سقوط الطائرة الروسية.




حول الويب

ما بين مؤيد ومعارض « تعيين الزند وزيرًا للعدل» ونشطاء: «لك الله يا ...

أبرز تعليقات السياسيين بعد تعيين الزند وزيرًا للعدل - مصر العربية

كلمة حق | ساخرون من تصريحات "الزند" عبر تويتر: "ب2 جنيه الزند يعمل ...

أخبارك.نت | مستخدمو "تويتر" يردون على تصريحات وزير العدل بهاشتاج ...