فيديو جديد لـ "داعش" يتوعد فيه أميركا بشن هجمات.. والسي آي إيه تتوقع عمليات ضد واشنطن

تم النشر: تم التحديث:

توعد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، الاثنين 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، بشن هجوم في واشنطن، فيما رجحت المخابرات الأميركية أن يعد داعش هجمات تستهدف الولايات المتحدة.

وحذر التنظيم في فيديو جديد الدول التي تشارك بشن ضربات جوية في سوريا من أنها ستلقى نفس مصير فرنسا.

وقال رجل ظهر في الفيديو: "نقول للدول التي تشارك في الحملة الصليبية: والله لك يوم بإذن الله كيوم فرنسا، والله إن كنا دكّينا فرنسا في عقر دارها في باريس فقسماً قسماً لندكّنّ أميركا في عقرها في واشنطن بإذن الله تعالى".

من جانبها رجحت وكالة المخابرات المركزية الأميركية "سي آي إيه" أن يكون تنظيم الدولة الإسلامية في صدد التحضير لاعتداءات أخرى.

وأكد مدير وكالة الاستخبارات الاميركية (سي آي ايه) جون برينان أن تنظيم الدولة الاسلامية يحضر على الأرجح لعمليات أخرى شبيهة باعتداءات باريس الأخيرة التي أوقعت 129 قتيلاً.

وقال في كلمة ألقاها في مركز أبحاث في واشنطن "أعتقد أنها ليست العملية الوحيدة التي خطط لها تنظيم الدولة الإسلامية"، مضيفاً أن "الأجهزة الأمنية والاستخبارات تعمل على كشف" عمليات أخرى قد تكون قيد التحضير.

حول الويب

الصحف اليوم - الذئاب المنفردة قد تشن موجة جديدة من الهجمات في الغرب

شكوك حول قيام الذئاب المنفردة بموجة جديدة من الهجمات في الغرب

اخبار مصر اليوم | مخطط «داعش» لغزو أوربا.. التنظيم الإرهابي يغرق القارة العجوز بآلاف المهاجرين.. يتعهد بحرق أمريكا.. يتوعد الروس بإسالة الدماء.. ينفذ ...