حملة اعتقالات موسعة في بروكسل يشتبه في صلتهم باعتداءات باريس

تم النشر: تم التحديث:
PARIS
قوات الأمن الفرنسية تنتشر في شوارع باريس عقب الاعتداءات | ASSOCIATED PRESS

أعلن وزير العدل البلجيكي كون غينز للتلفزيون العام أنه تم السبت 14 نوفمبر/ تشرين ثان 2015 اعتقال عدد كبير من الاشخاص في إطار عملية واسعة للشرطة في ضاحية مولنبيك بمنطقة بروكسل على صلة باعتداءات باريس.

الوزير أوضح أن هذه الاعتقالات "يمكن أن تكون على صلة بسيارة رمادية من طراز بولو تم استئجارها في بلجيكا وعثر عليها امام (قاعة) باتاكلان" في العاصمة الفرنسية التي شهدت سقوط أكبر عدد من القتلى.

وأفاد شهود في باريس ان مهاجمين وصلوا في سيارة تحمل لوحة بلجيكية.

إلى ذلك قال رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية السبت إن رجلاً اعتقل في الولاية الواقعة بجنوب ألمانيا في أوائل نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بعد العثور في سيارته على مسدسات ومتفجرات ربما يكون على صلة بهجمات باريس الدامية أمس الجمعة.

وقال هورست شيهوفر رئيس وزراء بافاريا في كلمة أمام مؤتمر محلي لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي "لدينا معتقل، وهناك أساس معقول للافتراض بأنه ربما كان على صلة بالأمر."

وقال وزير الداخلية الألماني توماس دي مايتسيره إن الرجل البالغ من العمر 51 عاما من جمهورية الجبل الأسود وهو رهن الاعتقال مشيراً إلى أن السلطات الفرنسية أخطرت بذلك.

وقالت وزارة الداخلية بالجبل الأسود في بيان إن وزارة الداخلية الألمانية أبلغتها بشأن مواطن من الجبل الأسود وصفته بأنه رجل مسيحي اعتقل في ألمانيا في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني بعد عملية فحص عادية على الحدود.


حول الويب

اعتقال متشددين في برلين وباريس وبروكسل - أخبار سكاي نيوز عربية

الشرطة البلجيكية تعتقل مشتبهين بهجمات باريس

حملة اعتقالات في بلجيكا على صلة باعتداءات باريس

حملة اعتقالات لمتشددين في برلين وباريس