هيئة كبار العلماء السعودية تدين اعتداءات باريس وتؤكد أنها مخالفة لقيم الإسلام

تم النشر: تم التحديث:

أدانت هيئة كبار العلماء السعودية السبت 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، الاعتداءات المتزامنة التي وقعت في باريس وخلفت 127 قتيلا وقالت إنها تخالف القيم الإسلامية.

الهيئة، قالت في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "هذه الأعمال الإرهابية لا يقرها الإسلام وتتنافى وقيمه التي جاءت رحمة للعالمين."

وأضافت "القضاء على الإرهاب يستدعي تكاتف الجهود بمحاربته أيا كان مصدره بموقف أخلاقي موحد لا يفرق بين إرهاب وإرهاب حسب النظرة المصلحية الضيقة."

وندّد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، السبت، باعتداءات باريس باعتبارها "انتهاكاً لجميع الديانات"، داعياً إلى تكثيف الجهود ضد "الإرهاب".

الجبير قال للصحفيين في فيينا، حيث يشارك في محادثات حول سوريا: "أود أن أقدم تعازينا لحكومة فرنسا وشعبها بعد الهجمات الإرهابية التي تنتهك وتنافي جميع المعتقدات والمواثيق والديانات".

وأضاف أن "السعودية طالما دعت إلى تكثيف الجهود الدولية لمكافحة آفة الإرهاب بجميع أشكاله وصوره".

وتعقد نحو 20 دولة ومنظمة دولية محادثات بدءاً من السبت في فيينا لإيجاد حل للعملية الانتقالية في سوريا بعد 5 سنوات من النزاع.

شهود عيان قالوا إن المسلحين الذين اقتحموا مسرح باتاكلان، أحد المواقع الـ6 التي استهدفتها اعتداءات باريس، هتفوا: "الله أكبر"، وأعلنوا "أنها مسؤولية هولاند، لا يجدر به التدخل في سوريا".

Close
اعتداءات باريس
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية


Close
جانب من الأجواء التي رافقت هجوم باريس
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية

حول الويب

انتهاء محادثات فيينا وبقاء "عقدة" الأسد بلا حل - العربية.نت | الصفحة ...

الرئيس الفرنسي: سنخوض حرباً بلا هوادة ضد الإرهاب - العربية.نت ...

الحياة - السعودية تدين وتستنكر اعتداءات باريس

السعودية تعتبر هجمات باريس "انتهاكا لجميع الديانات"

الجبير: هجمات باريس عمل إجرامي والسعودية تستنكرها بشدة