"طيران الإمارات" يضيف 98 مقعداً إلى أكبر طائرة ركاب في العالم

تم النشر: تم التحديث:
FLY EMIRATES
The Independent

نجحت شركة “طيران الإمارات” في إضافة 98 مقعداً إضافياً إلى طائراتها الجديدة من طراز ايرباص A380-800، وذلك من خلال التخلي عن مقاعد الدرجة الأولى.


وتعد ايرباص A380 أكبر طائرة ركاب في العالم، لكن “طيران الإمارات” تمكن من خلق مساحةٍ لمزيد من الركاب دون أن تضيق المسافة الفاصلة بين المقاعد في قسم الدرجة الأرخص على متن طائراتها.



fly emirates





العملية تطلبت إلغاء مقاعد الدرجة الأولى، وتقليص مساحة قسم رجال الأعمال، وإضافة 130 مقعداً إضافياً إلى قسم الدرجة الاقتصادية، بحسب صحيفة The Independent البريطانية.

وتنقسم مقاعد الطائرة الآن إلى درجتين فقط؛ الأولى هي درجة رجال الأعمال، وتتسع لـ 58 مقعداً مزوداً بشاشة تلفزيونية مسطحة لتلائم وضع النوم. بينما الثانية هي الدرجة الاقتصادية وتتسع لـ 557 مقعداً، بالإضافة إلى صالة استراحة على متن الطائرة.

وتتنافس خطوط الطيران في إيجاد طريقة بحيث تتسع طائراتها لأعداد أكبر من الركاب، وذلك بابتكار طرق تمكّنها من إعادة ترتيب مقاعد المسافرين لتتسع للمزيد.

وكانت، شركة ايرباص كشفت في أكتوبر/تشرين الأول 2015 أنها حازت براءة اختراع ترتيب مقاعد الطائرة في شكل طوابق، حيث كانت مقاعد بعض الركاب تعلو مقاعد آخرين.



fly emirates

وفي يوليو/ تموز، حازت شركة فرنسية لتصنيع الطائرات على براءة اختراع لابتكارها طريقة ترتيب المقاعد بشكل سداسي بحيث تم وضع المقاعد الوسطى في مواجهة بعضها البعض.



fly emirates

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة The Independent البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

حول الويب

قادرة على استيعاب قرية كاملة... هل هذه أكبر طائرة للركاب في العالم؟ - CNN

طائرة الإمارات A380 | أسطول طائراتنا | طيران الإمارات الإمارات العربية ...

بالصور.. الإمارات تكشف عن امتلاكها أكبر طائرة في العالم

اخر الاخبار الان بالصور.. الإمارات تكشف عن امتلاكها أكبر طائرة في العالم