كيري يناقض أوباما: أيام "داعش" باتت معدودة

تم النشر: تم التحديث:
JOHN KERRY
باراك اوباما ومن خلفه جون كيري | ASSOCIATED PRESS

في الوقت الذي قال فيه الرئيس الأميركي باراك أوباما، الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، إن مشكلة تنظيم "الدولة الإسلامية" ستظل قائمة حتى يستقر الشرق الأوسط، أعلن وزير خارجيته جون كيري أن أيام "داعش" باتت معدودة وسيتم التخلص منه قريبا.

أوباما، في مقتطفات من مقابلة مع "إيه. بي. سي نيوز" بُثت الجمعة، قال إن "هدفنا هو تقييد قدرات داعش العسكرية وقطع خطوط إمداداته وقطع التمويل عنه".

وسجلت تصريحات أوباما، الخميس، في الوقت الذي ساعدت فيه الولايات المتحدة القوات الكردية في هجوم ضد مقاتلي التنظيم شمالي العراق، كما استهدفت بضربة جوية أحد قادة التنظيم وهو بريطاني الجنسية قالت بعض المصادر إنه الجهادي جون.

وقال أوباما إن قوة التنظيم توقفت عن النمو ولم يكسب أرضاً في العراق، رغم أن مقاتليه لا يزالون يشكلون خطراً.ومن المقرر إذاعة المقابلة كاملة يوم الأحد المقبل.


كيري من تونس


وزير الخارجيّة الأميركي جون كيري أوضح الجمعة خلال مؤتمر صحفي عقده في تونس أن تنظيم داعش باتت أيامه معدودة، وسيتم التخلص منهم.

ونبه كيري إلى أن التنظيم يحاول أن ينتشر في ليبيا في ظلّ الجمود الحاصل حاليّا بين مجلس النواب والمجلس الوطني في البلاد" لذلك يجب التوصل في أقرب وقت إلى تشكيل حكومة أو كيان شرعي للحكم في ليبيا"

حول الويب

أوباما الشرق الأوسط: 'البطة العرجاء' و'مالك الحزين' بقلم:د. خطار أبودياب

تحالف اوباما “الاقليمي” لتصفية “الدولة الاسلامية” يواجه صعوبات ...

هل جُنّ كيري؟ | الشرق الأوسط

أوباما العالق بين معسكرين | الشرق الأوسط

سيناريوهات أميركية سوريّاً وعراقيّاً... تسليم موسكو لتوريطها

بعد لقائه نتنياهو لـ 4 ساعات.. كيري "متفائل بحذر" - العربية.نت ...

أخبار Google

قـنـــا | النشرة الإخبارية - وكالة الأنباء القطرية

عمل عسكري دولي من دون تخطيط سياسي في سوريا - موقع قنطرة 2015