دبي تكرّم عمر الشريف وتعرض آخر أعماله في مهرجانها السينمائي القادم

تم النشر: تم التحديث:
OMAR
Social Media

أعلن مهرجان دبي السينمائي عن تكريم الممثل المصري الراحل عمر الشريف في دورة المهرجان الـ 12، والتي ستبدأ في ديسمبر/تشرين الأول 2015.

وسيعرض فيلم الشريف الوثائقي الأخير “1001 Inventions & the World of Ibn Al-Haytham (1001 اختراع وحياة ابن الهيثم)“، والذي أخرج الممثل الراحل من عزلته في آخر أيام حياته، قبل وفاته في يوليو/ تموز الماضي.



والفيلم للمخرج ومنتج الأفلام القصيرة الحائز على عدة جوائز أحمد سليم، حيث سيتم عرضه مرتين في دورة هذا العام من المهرجان الذي تستضيفه الإمارات سنوياً.



1001 Inventions & the World of Ibn Al-Haytham من إنتاج إماراتي - بريطاني مشترك، ويسرد قصة رحلة البحث المضنية للعالم والفيلسوف العربي ابن الهيثم الذي عاش في القرن الـ 11 الميلادي، لمعرفة كيف ترى العين، وفهم مبادئ نظريات البصريات وخصائص الضوء، الأمر الذي ساعد على وضع أسسٍ للعلوم الحديثة، ومنحه لقب "أبو الفيزياء" التجريبية وعلم البصريات الحديث والمنهجية العلمية.

ويرجع الفضل إلى أبحاث ابن الهيثم في توصّل الإنسان إلى ما يسّمى اليوم بـ "الغرفة المظلمة”، الذي مثّل الخطوة الأولى للتصوير الفوتوغرافي والسينمائي.



omar





الجدير بالذكر أن شركة 1001 Invention المشاركة في إنتاج العمل، هي منظمة بريطانية غير ربحية حائزة على عدة جوائز عالمية، لدورها في الحفاظ على تراث وتاريخ تفوق المسلمين العلمي وإنجازاتهم في القرن الـ 7 الميلادي، والتي امتدت من الأندلس حتى الصين.

حول الويب

أخبارك.نت | تغطية: عرض آخر فيلم لعمر الشريف في مهرجان دبي السينمائي

onZnews | آخر أفلام عمر الشريف في مهرجان دبي السينمائي

آخر أعمال عمر الشريف في «دبي السينمائي» - akhr a3mal 3mr alshryf ...

مصر تشيع "عمر الشريف" إلى مثواه الأخير - العربية.نت | الصفحة ...

آخر أعمال عمر الشريف في «دبي السينمائي»