ممثل خامنئي: النبي تنبأ بـ "فتح صنعاء".. والتصفيق من الجاهلية

تم النشر: تم التحديث:
ABDANNBYNMAZY
OTHER

أكد ممثل مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي في مدينة كاشان، أن النبي محمد تنبأ بـ “فتح جيوش الإسلام” للعاصمة اليمنية صنعاء، مشدداً في الوقت ذاته على حرمانية التصفيق باليدين، كونه “فعلٌ من أفعال الجاهلية”.

وبحسب وكالة "رسا" المحلية، فإن عبد النبي نمازي قال “إن النبي عندما كسر الصخرة أثناء حفره للخندق، رأى أن المسلمين سوف يفتحون صنعاء باليمن والتي تسيطر عليها جيوش الإسلام اليوم”، في إشارة إلى الحوثيين.

على صعيدٍ آخر، أثار ممثل مرشد الثورة الإيرانية في كاشان، الجدل بتصريحه أن التصفيق باليدين “فعلٌ من أفعال الجاهلية”، وأن البديل في الإسلام هو التكبير.

وقال نمازي، "من الشائع الآن في بعض الجلسات والمحافل أن يقوم الناس بالتصفيق من أجل المتحدث أو الخطيب. من أين جاءت هذه العادة ؟ لقد أتت من الجاهلية قبل الإسلام، ففي الإسلام لا نعرف التصفيق، لم يكن أصحاب علي بن أبي طالب والنبي يصفقون عندما يرون معجزة، إنما يكبرون”.


کف زدن از جاهلیت قبل از اسلام است#تقاطعنماینده‌ی علی خامنه‌ای در کاشان می‌گوید «کف زدن از جاهلیت قبل از اسلام است» و...

Posted by تقاطع on Tuesday, November 10, 2015


التعليقات على الشبكات الاجتماعية جاءت متفاوتة، إلا أن أغلبها جاء رافضاً للتصريح، وقال أحدهم "جاهليتك هذه لا توجد هنا، إيران لا يوجد فيها إلا التمدن والحضارة"، بينما قال أحدهم "يريدون أن يعيدونا إلى الرجعية مرة أخرى".

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يصرح فيها نمازي برأيه في مسألة التصفيق، فقد أثار نفس الموضوع في وقت سابق من هذا العام، علماً بأن ممثل مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي في كاشان يعرف بتصريحاته المثيرة للجدل، إذ قال في وقتٍ سابق أن اختيارات مرشد الثورة الإسلامية مفوضة من الله، وأن عصيانه يصل إلى حد الكفر.


عبد النبي نمازي إمام الجمعةفي كاشان: لا يوجد تصفيق في الإسلام/ داعشي إيراني



ممثل الولي الوقح في كاشان: التصفيق من الجاهلية قبل الإسلام



حول الويب

علي خامنئي - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

شورى إيران يفوض خامنئي لحسم اتفاق النووي - الجزيرة

خامنئي: إيران تدعم الشعوب "المظلومة" في اليمن والبحرين - BBC Arabic

مستشار "خامنئي" يكشف عن اتصالات بين "طهران" و"داعش" | صحيفة عاجل ...

صحيفة: السيستاني طالب خامنئي بالحد من نفوذ سليماني | أخبار | DW ...

مساعد لخامنئي: إيران لن تتعاون مع الولايات المتحدة | الموجز

اعتقال صحفي إيراني بتهمة إهانة خامنئي والقيام بدعاية مناهضة للنظام