حكاية حلّاق بريطاني استلقى على الأرض لقص شعر طفل مصاب بالتوحد

تم النشر: تم التحديث:
AUTISTIC BOY
Dailymail

استلقى حلاقٌ بريطاني على الأرض حتى يتمكن من حلاقة شعر طفلٍ مصابٍ بالتوحد، تعاطفاً من زبونه الذي يخشى الجلوس على كرسي الحلاقة.

الأم دنين ديفيس (34 سنة) وقفت تراقب بدهشة تفاعل الحلاق جيمس ويليام (26 سنة)، والذي استلقى بجوار ابنها ماسون المصاب بالتوحد ليتمكن من قص شعر الصغير الذي يصاب بالذعر من الجلوس على كرسي الحلاقة.

وبحسب صحيفة ديلي ميل، ظلت الأم عاجزةً عن اصطحاب طفلها إلى صالونات الحلاقة وذلك لتجربة سيئة تعرض لها حينما كان عمره 18 شهراً حينما جرح مقص الحلاق حتى ظل يصاب بالهلع عند الجلوس على كرسي الحلاقة، حتى أصبح شعر ماسون كثيفاً وغير مهذب، إلى أن سمعت أن هناك حلاق يجيد التعامل مع الصغار.



autistic boy

قامت دنين بزيارة جيمس، حتى قرر الأخير قص شعر الطفل بعد عدة مقابلات لبناء علاقة ببطئ مع الصغير.

ثم استغل جيمس انشغال الطفل باللعب بهاتف والدته راقداً على الأرض، فجلس إلى جواره، وقام بقص شعر ماسون بلطف لأول مرة بعد عامين ونصف.

دنين قالت لصحيفة Daily Mail البريطانية، ”لا أصدق ما فعله جيمس، معظم الحلاقين يتعجلون الحلاقة ليبدأوا مع الزبون التالي حتى لا يخسروا مزيداً من المال، إلا أنه لم يعبأ بذلك، وكرس وقته لمساعدة ماسون. الناس لا يدركون صعوبة التعامل مع الطفل المصاب باضطراب التوحد، وقيمة ما قام به جيمس مع طفلي، خاصة أن ماسون يصاب بالتوتر والغضب أثناء الحلاقة”.

أما جيمس الذي أسس صالون الحلاقة منذ 6 سنوات بعد أن عمل لسنوات في أماكن أخرى، فقال للصحيفة "اقتربت كثيراً من الآباء والأمهات الذين لديهم أطفال يحتاجون إلى المساعدة أثناء قص الشعر. أعرف أن الأمر كان صعباً، لكني ركزت اهتمامي على سعادة ماسون حتى لا يغضب، لذلك حينما وجدته مستريحاً على الأرض، فكرت أنه لا مانع من الحلاقة في هذه الوضعية، فاستلقيت إلى جواره وبدأت في قص شعره".



autistic boy

واستطرد جيمس قائلاً، ”منذ أن بدأت في الحلاقة، وجدت والدة ماسون مذهولة لكنها كانت سعيدة، كما لم أتخيل أبداً أن تنتشر الصور بهذا الشكل، حتى أن كثير من الآباء جاءوا لي وسألوني كيف فعلت ذلك؟ كما أحضر لي العديد من الآباء أطفالهم لمساعدتهم".



autistic boy

وبحسب Daily Mail، فإن صور جيمس وماسون على الأرض نالت إعجاب أكثر من 24 ألف شخص و4000 مشاركة على الشبكات الاجتماعية.

الآباء من بريطانيا وأميركا وأستراليا تواصلوا مع جيمس وأثنوا على ما أقدم عليه.

تختم دنين، "حاول جيمس حلق شعر ماسون عدة مرات، لكنه لم ينجح إلا بعد أن استغل الأول استلقاءه على الأرض، وبعد أن انتهى جيمس من الحلاقة أقبل ماسون على عناقه وتقبيله".

- هذه المادة مترجمة عن صحيفة Daily Mail البريطانية. للاطلاع على الموضوع الأصلي، اضغط على هذا الرابط.