مسؤول ألماني: لا يمكن تحقيق نمو في اقتصاد العالم دون نفط الخليج

تم النشر: تم التحديث:
NFTALKHLYJ
نفط الخليج

قال ماريو ميرين، الرئيس التنفيذي لشركة "فينتر سهال" الألمانية (أكبر منتج للنفط والغاز في ألمانيا)، أنه بدون الاحتياطات في منطقة الخليج، لا يمكن تحقيق المزيد من النمو الاقتصادي في العالم.

وأضاف ميرين إن منطقة الشرق الأوسط تحتوي على نحو 50% من احتياطات العالم من النفط والغاز.

وأعلن ميرين، في تصريحات للصحفيين، الثلاثاء 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، على هامش معرض ومؤتمر "أديبيك 2015" أن شركته لديها محفظة متنوعة في قطاع التنقيب والإنتاج بمنطقة الشرق الأوسط، وأن لديها الخبرة والتكنولوجيا التي تؤهلها أن تكون شريكاً في هذا المجال الهام.

وقال ميرين، إن شركته قامت بتوقيع اتفاق مبدئي مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، من أجل تولي عمليات الاستكشاف طويلة الأجل، وتطوير حقل الغاز الحامض والمكثفات المعقدة تقنياً.

وانطلقت فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك 2015)، أمس الاثنين، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ولمدة أربعة أيام، بمشاركة أكثر من 2000 جهة عارضة من 120 دولة حول العالم، وسط توقعات بأن يصل عدد الزوار إلى أكثر من 85 ألف زائر، وهو ملتقى للمتخصصين في مجال النفط والغاز في العالم.

وتعتبر شركة "فينترسهال" أكبر منتج للنفط والغاز الطبيعي في ألمانيا، وتعتمد استراتيجيتها التوسعية على تقنيات مبتكرة وشراكات مختارة.