«سايبنهالكم».. شباب مصر يدعو لهجرة جماعية قبل انتهاء انتخابات البرلمان!

تم النشر: تم التحديث:
HMLTSAYBNHALKM
صفحة سايبنهالكم على فيسبوك | social media

دعوة للشباب الذين ما زالوا أحراراً وعلى قيد الحياة في مصر بالتجمع في طوابير طويلة أمام السفارات الأجنبية تمهيداً لترك البلاد في يوم الجولة الثانية لانتخابات البرلمان التي تعاني مقاطعة شعبية.
هذه خلاصة تحرك إلكتروني بدأه مجموعة من الناشطين الشباب ويشهد إقبالاً متزايداً.

يقول نص الدعوة المنتشرة على شبكة فيسبوك:
«شعب مصر قال كلمته في مسرحية انتخابات البرلمان ومحدش راح، شعب مصر قال كلمته على السوشيال ميديا واستطاع أن يقف ضد أحد مهازل إعلام النظام الحالي، إعلام النظام سب المصريين الذين قاطعوا الانتخابات وقال عليهم خونة وغير مصريين!!

لذلك، في يومي انتخابات المرحلة الثانية، وفى الوقت الذي سيحاول فيه النظام أن يحشد فيه طوابير مؤيديه حتى يداري على فشله وفضيحة المرحلة الأولى، الشباب اللي فاضل منهم حي ومش معتقل في رسالة رمزية منه، سيكون فى رحلة البحث.

فى الوقت الذي تكون فيه اللجان خاوية ستكون شبابيك السفارات عليها طوابير الشباب، كنوع من أنواع الاحتجاج و بيان الفرق بين البلد اللي ثورنا لأجلها وبين البلد التي يريدونها ... سايبنهالكم».

فى يومي إنتخابات المرحلة التانية 22 \ 23 نوفمبر ، اللى النظام أكيد هيحاول يحشد فيها طوابير مؤيدينه على أد ما يقدر عشان ي...

Posted by ‎سايبنهالكم‎ on Tuesday, November 3, 2015

أحد مطلقي الدعوة، رفض ذكر اسمه بسبب الملاحقات الأمنية، قال إن إعلام الدولة وجه سباباً للشباب لمقاطعة الانتخابات في مرحلتها الأولى على الرغم من أن الشعب كله قاطعها وقد فكرنا "فى تحويل احتجاجنا السلبي (بالعزوف) إلى احتجاج إيجابي بالدعوة لتجمع شباب مصر أمام السفارات التي تتيح الهجرة أثناء المرحلة الثانية للانتخابات النيابية" نافياً أن يكون ذلك احتيالاً على قانون التظاهر الذي وصفه بأنه "فشل فى تحجيم التظاهر والاحتجاج".

وأوضح أن الدعوة تمثل رسالة واضحة للنظام أن الشباب كفر بما يحدث فى البلد، مؤكداً على أنها غير موجهة للشباب فقط، بل لكل من رفضوا المشاركة في "مسرحية الانتخابات البرلمانية".

#سايبنهالكم حملة بتدعو الشباب انهم ينزلوا يوم انتخابات المرحلة الثانية يقفوا طوابير امام مكاتب الهجرة #شاركونا

Posted by Nermin Hussein on Wednesday, November 4, 2015

أما عمر التيار الذي قبل الدعوة فقال، "أشارك ليس لأنني أريد ترك بلادي، ولكن لأن الأمل ضاع بسبب طيبة زائدة من الشباب الذين شاركوا في الثورة، وبسبب عدم توحد القوى الثورية على الصواب، ولذلك لا حل أمامي وأمام قطاع هائل من الشباب سوى الهجرة، وهي ليست أمراً سهلاً، فهناك صعوبة في الحصول على تأشيرات ولا سيما للدول الأوروبية، مما جعل الهجرة غير الشرعية خياراً اضطرارياً لكثيرين".

اذا كنت لسة قاعد فيها عشان اسكندرية .. فاسكندرية راحتواذا كنت قاعد عشان لسة في أمل ... فالأمل كمان راح#سايبنهالكم

Posted by Asmaa Mahfouz on Wednesday, November 4, 2015

"فارس جواد" كتب على الصفحة المخصصة للدعوة قائلًا ، "لأن الظلم وصل لقمّته، ولأن القمع وصل لقمّته ولأن السرقة أصبحت جهراً، ولأن السيسي رئيس الجمهورية، ولأن الزند يرى أن القضاة أسياد البلد، ولأن الشرطة والجيش يرون أن مصر بلدهم ونحن غرباء .. سايبنهالكم".

وشاركت الصفحة الرسمية لحركة 6 أبريل في الدعوة لهذا الحدث.

النظام بيقتل شخص ، بيطلعله مليون شخص .. الديكتاتور اللي بيحاول بكل الوسائل الغير مشروعة يموّت فكرة ضده ، برضه هيطلعله م...

Posted by ‎6th of April Youth Movement - حركة شباب 6 إبريل‎ on Sunday, November 8, 2015

حول الويب

شباب غاضبون يدشّنون "سيبنهالكم" لمقاطعة البرلمان المصري