شاهد.. ضوء صاروخ باليستي في سماء لوس أنجلوس يثير الرعب بين السكان

تم النشر: تم التحديث:

الضوء الساطع الذي ظهر في سماء لوس أنجلوس ليلاً أثار فضول الناس من هوليوود إلى لونغ بيتش.

رأى مراقبو السماء، وبعضهم يعيش في أماكن بعيدة مثل سكوتسدايل في ولاية أريزونا ولاس فيغاس في ولاية نيفادا، ما بدا بقعةً زرقاء، فسارعوا إلى نشرها على الشبكات الاجتماعية لتنتشر على إثرها حالة من الرعب.

لكن الضوء لم يكن من عالمٍ آخر كما ظن الناس، والحق أن اختباراً عسكرياً قبالة ساحل كاليفورنيا الجنوبي هو ما أدى إلى ظهوره، حسب ما قال المتحدث باسم خفر السواحل لموقع Mashable بعد تلقي العديد من الاتصالات المذعورة.

صاروخ Trident II (D5) الذي لم يكن مسلحاً أطلق من سفينة USS Kentucky، وهو من فئة صواريخ أوهايو الباليستية، حسب ما أفاد بيان البحرية الأميركية التي أكدت أن الاختبار بقي سرياً حتى لحظة إطلاق الصاروخ. لم يكشف البيان الموقع الدقيق لإجراء الاختبار، لكن الناطق باسم خفر السواحل كان قد أخبر Mashable أنه تم في المياه الإقليمية القريبة من قاعدة Point Mugu البحرية - الجوية.

ليس غريباً أن يخلِّفَ اختبارُ الصواريخ أضواءً باهرة تمتد أحياناً لمسافة مئات الأميال، فقد حدث أمر مشابه الشهر الماضي حين أطلق صاروخ من سفينة قبالة ساحل فلوريدا.

من المحتمل أن ذيل الصاروخ التقط بعضاً من أشعة الشمس بُعيد الغروب، إذ رغم أن الظلام كان قد حلّ على الأرض، إلا أن ضوء الشمس كان لا زال موجوداً في الطبقات العليا من الغلاف الجوي.
وتناول مغردون على "تويتر" لقطات فيديو للضوء

ما الذي يحدث؟ هل هو صحن فضائي، مذنب؟؟ هل رأى أحدٌ آخر هذا

ترجمة: أعتقد أني رأيت صحناً طائراً للتو