8 أفلام رياضية تستحق المشاهدة.. لا تفوتها!

تم النشر: تم التحديث:
MONEYBALL
Social Media

لا يوجد أفضل من قصص الأحداث الرياضية ذات الإيقاع السريع والتنافسي لصناعة أفلام سينمائية مثيرة. لذلك إذا كنت مهتماً بهذا النوع من الأفلام، نقترح عليك مجموعة من الأعمال الرياضية التي تستحق المشاهدة.

  • Cinderella Man - 2005
    فيلم أميركي من إخراج رون هوارد وبطولة الممثل الشهير راسل كرو. يتناول Cinderella Man السيرة الذاتية لجيمس برادوك بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل بين 1935 و1937، والمعاناة التي عاشها أيام الأزمة الاقتصادية العالمية بعد 1929 لإعالة زوجته وولديه، دون نسيان شغفه بالملاكمة، قبل أن تأتي الفرصة السانحة التي أبرزته كبطل جديد في الساحة رغم إصابات يديه المتكررة، لتأتي المواجهة الصعبة مع ماكس باير، بطل العالم الذي سبق له التسبب في مقتل منافسين اثنين على الحلبة.
  • Invictus - 2009
    فيلم درامي أميركي من إخراج كلينت ايستوود وبطولة مورجان فريمان في دور نيلسون مانديلا ومات ديمون في دور فرانسوا بينار، عن رواية "ملاعبة العدو: نيلسون مانديلا واللعبة التي صنعت أمة”. يتناول Invictus قصة خروج نيلسون مانديلا من السجن وانتخابه كرئيس لجنوب إفريقيا بعد سقوط سياسة الفصل العنصري، واستخدامه رياضة الركبي كوسيلة لمحاربة التمييز العنصري وجمع السود والبيض في مكان واحد، خاصة أن البلاد استضافت بطولة العالم في اللعبة سنة 1995. كما يعرض الفيلم أجزاء من حياة مانديلا ونضاله في سبيل الحرية.
  • Mean Machine - 2001
    فيلم بريطاني - أميريكي من إخراج جون هاي وبطولة فيني جونز. تدور القصة حول داني ميهان، القائد السابق لمنتخب إنكلترا لكرة القدم، الذي يحكم عليه بالسجن 3 سنوات بعد عراكه مع شرطيين، فيتم استقباله بشكل سيء من قبل السجناء بسبب مزاعم عن تلقي داني لأموال مقابل التسبب في خسارة المنتخب الإنكليزي أمام نظيره الألماني، وهكذا يقترح عليه مدير السجن أن يصبح مدرباً لفريق الحراس.
  • Million Dollars Baby - 2004
    فيلم درامي أميريكي من إخراج كلينت ايستوود وبطولته هو والممثلة هيلاري سوانك ومورغان فريمان. تدور القصة حول مدرب ملاكمة عجوز يحاول مساعدة فتاة ملاكمة هاوية لتصبح محترفة، قبل أن ترديها ملاكمة منافسة على بطولة العالم طريحة الفراش بعد إصابتها بشلل رباعي، وقد حاز الفيلم على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وأوسكار أفضل ممثلة لهيلاري سوانك، وأفضل مخرج لكلينت إيستوود.
  • Moneyball - 2011
    فيلم أميركي من إخراج بينيت ميلر وبطولة براد بيت وفيليب هوفمان. يتناول القصة الحقيقية لبيلي بين، مسير فريق اوكلاند للبيسبول، ومحاولاته لإنشاء فريق قوي قادر على المنافسة في بطولة اللعبة رغم المشاكل المالية للنادي الصغير، الذي لا يملك ميزانية قادرة على مقارعة الفرق الكبرى.
  • Rocky - 1976
    فيلم أميركي، من أشهر الأفلام الرياضية على الإطلاق. أخرجه جون افيلدسن، وأدى دور البطولة الممثل سيلفستر ستالون. يتحدث عن ملاكم مغمور يعمل في مصنع للحوم في ولاية فيلادلفيا، إلى جانب عمله كمحصل ديون لأحد المرابين، ولا يفقد مدربه العجوز الأمل في أن يصبح ملاكماً مشهوراً. وبالفعل تأتي الفرصة مع زيارة بطل الوزن الثقيل ابولو كريد للولاية ورغبته في خوض نزال مع ملاكم مغمور وهزمه هزيمة نكراء، لكن يحدث العكس ويرفض روكي الاستسلام. حقق الفيلم نجاحاً جماهيرياً كبيراً وحاز على جائزة الأوسكار، وقد صدرت 5 أجزاء أخرى من سلسلة أفلام روكي.
  • Warrior - 2011
    فيلم درامي رياضي أميركي من إخراج جافين اوكونور وبطولة جويل اجيرتون وتوم هاردي ونيك نولتي. الفيلم عن أخوين، تومي وبراندون، ووالدهما السكير السابق كولن الذي انقطعت علاقته بولديه، يعود تومي إلى البلاد بعد هروبه من الحرب ويبدأ في خوض نزالات قتالية لتوفير المال. أخوه براندون مقاتل سابق يعود للحلبة بسبب حاجته الشديدة للمال لدفع ديونه المتراكمة، ليجد الأخوان نفسيهما في مواجهة خاصة جداً بكل ترسبات وذكريات الماضي. فيلم حاز على تنويه النقاد وإعجاب المشاهدين.
  • The Blind Side - 2009
    فيلم رياضي درامي أميركي، من إخراج جون لي هانكوك، وبطولة ساندرا بولوك وتيم ماكجراو. نقل عن كتاب بعنوان "البعد الآخر: تطور اللعبة" المبني على أحداث واقعية، ويتناول قصة شاب فقير يدعى مايكل اوهير لم يتلق قدراً كافياً من التعليم، ثم ينضم لأحد برامج كرة القدم الأميركية، ليبدأ في تحقيق مستقبل أكاديمي ورياضي ناجح بدوري اللعبة، بمساعدة ليغ آن توهي التي تتولى مهمة الاعتناء به، وقد حصلت بولوك على جائزة أوسكار أحسن ممثلة عن دورها في هذا الفيلم.

حول الويب

فيديو.. أحدث التمارين الرياضية لنجوم هوليوود - MBC.net