مصريون يسخرون من #طيار_الديلي_ميل

تم النشر: تم التحديث:
TAIRTBRYTANYH
social media

سخر العشرات من المغردين المصريين من الرواية التي أوردتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، التي تحدثت عن تعرض طائرة مدنية بريطانية لهجوم صاروخي قرب شرم الشيخ على بعد 1000 قدم من مطار شرم الشيخ في 23 أغسطس/آب الماضي، ونجاة ركابها الـ189 دون الإعلان عن الهجوم حينئذ.

ودشن مغردون هاشتاغ #طيار_الديلي_ميل، حظي في ساعات بالمرتبة الأولى على التريند المصري، وتضمن تعليقات ساخرة مرفقة بصور للتندر حول كيفية قيام طيار يقود طائرة مدنية بمناورة صاروخ أطلق عليه، ثم التغلب على هذا الصاروخ، معتبرين أنها قصة تندرج ضمن محاولات ضرب السياحة في مصر.

وكانت صحيفة "ديلي ميل" قالت إن الطيار الإنكليزي تمكّن من تفادي الصاروخ، حينما رآه في قمرة القيادة قادماً تجاه الطائرة، فاتجه بالرحلة إلى اليسار لتفادى الصاروخ الذي يصل إلى حوالي 1000 متر، وهبطت الطائرة بسلام دون أن يعلم الركاب ما حدث في تلك الثانية التي كادت تودي بحياتهم.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك الحادث وقع في 23 أغسطس الماضي، أي قبل شهرين فقط من تحطم الطائرة الروسية وسط سيناء، ما تسبب في مقتل جميع ركابها الـ224.

وكانت بريطانيا أعلنت، الأربعاء الماضي، إيقاف جميع رحلاتها الجوية المتجهة من شرم الشيخ إلى المملكة المتحدة، من أجل إجراء مزيد من الفحوص الأمنية، بعد تقارير أكدت أن الطائرة الروسية المنكوبة قد تكون أسقطت بفعل قنبلة.

حول الويب

«#طيار_الديلي_ميل» يتصدر «تويتر»: «الراجل كان واخد الدائري ... - مصر

«#طيار_الديلي_ميل» يتصدر «تويتر»: «الراجل كان واخد ... - فيدك.كوم