الهروب من شرم الشيخ يبدأ بـ39 رحلة لسياح روسيا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا

تم النشر: تم التحديث:
TOURISTS IN SHARM ELSHEIKH AIRPORT
سائحون روس في مطار شرم الشيخ | MOHAMED EL-SHAHED via Getty Images

أفادت مصادر ملاحية بأن 39 رحلة ستقلع من مطار شرم الشيخ، السبت 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، لنقل سياح من روسيا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا، عقب قرارات لتلك الدول بإجلاء رعاياهم عقب تحطم الطائرة الروسية وسط سيناء السبت الماضي.

مصادر مسؤولة بالطيران المدني المصري قالت إنه من المنتظر توالي وصول طائرات إلى مطار شرم الشيخ من موسكو ولندن وروما وبرلين، لإعادة مواطنيهم، بناءً على قرار حكوماتهم.

وأشار المصدر إلى أن المطار سيستقبل على مدار اليوم السبت 22 رحلة من روسيا، و8 رحلات من بريطانيا، و6 رحلات من ألمانيا، و5 رحلات من إيطاليا، لإعادة مواطنيهم.

يُذكر أن الطائرة الروسية "إيرباص321" وهي في طريقها إلى مدينة سان بطرسبرغ الروسية، تحطمت، السبت الماضي، قرب مدينة العريش شمال شرقي مصر، وعلى متنها 217 راكبًا معظمهم من الروس، إضافة إلى طاقمها الفني المكون من 7 أفراد، لقوا مصرعهم جميعًا، وادعى تنظيم داعش أنه استهدفها.

ووافق الرئيس الروسي، في وقت سابق أمس الجمعة، على توصية هيئة الأمن الفيدرالية في بلاده بتعليق رحلات الطائرات الروسية إلى مصر حتى تتضح أسباب كارثة سيناء، لينضم إلى بلجيكا وبريطانيا وإسبانيا التي حذرت مواطنيها من السفر لشرم الشيخ في أعقاب الحادث السبت الماضي.

Close
حادث الطائرة الروسية التي تحطمت في سيناء المصرية
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية