طبيب سعودي يستحدث طريقة لعلاج آلام الظهر والرقبة نسب نجاحها تصل لـ90%

تم النشر: تم التحديث:
LASER TREATMENT
علاج بالليزر | MCT via Getty Images

نقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن الطبيب السعودي ضياء الحاج حسين طريقة استحدثها في علاج آلام الظهر والرقبة، تسهم في إزالة 90% ممن لديه آلام في الرقبة والكتف، و70% من آلام الظهر، و50% من آلام الركبتين من الجلسة الأولى باستخدام أشعة الليزر.

الصحيفة أشارت إلى أن الطب البديل أصبح حاضراً في معظم التخصصات، ويستغني عن الكثير من الجراحات التي تكون فيها الحالات غير متطورة ولا تستوجب العمليات الجراحية.

laser treatment

الطبيب السعودي قال إن هذه الطريقة بدأ استعمالها منذ سنتين، وكثيراً من الحالات التي عالجها شفيت من الآلام من دون استعمال مسكنات.

ولفت ضياء الحاج إلى هناك بعض الحالات وتتراوح نسبتها بين 10-15% قد لا تستجيب للعلاج بهذه الطريقة خاصة إذا كانت سرعة الترسيب عالية أو لدى المريض ارتفاع في حمض البول، فلابد من استعمال الطب التقليدي إضافة للطب النبوي وأحدث وسائل الطب البديل لعلاج هذه الحالات.

وقال ضياء الحاج لـصحيفة "عكاظ" السعودية: إن أشعة الليزر خلال الأعوام الأخيرة نجحت في علاج بعض الأمراض الجلدية وجراحات العيون المختلفة والمفاصل والعمود الفقري، بالإضافة للعديد من الاستخدامات الطبية الأخرى.

وحول طريقة العلاج قال إنه يتم تسليط الليزر بشكل مكثف في نقطة صغيرة، بحيث يصدر طاقة كبيرة تكون على شكل ضوء يتم توجيهه لمكان الألم.