صور لموظفين يتلقون رشاوى من سياح في مطار شرم الشيخ لتخطي الصفوف

تم النشر: تم التحديث:

التُقطت صور لموظفين أمنيين في مطار شرم الشيخ المصري قيل إنهم يقبضون رشاوى من سياح أجانب مقابل تخطيهم الطوابير دون انتظار،الجمعة 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.

وذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية أن منتجا ومصورا بقناة BBC البريطانية يدعى وائل حسين قام بتصوير بعض موظفي مطار شرم الشيخ يتقاضون أموال لتسريع تمرير سياح من الاجراءات الأمنية المكثفة في المطار في رحلات المغادرة التي بدأت اليوم، مشيراً لدفع كل سائح قرابة 20 دولار للموظف، الذي قام بتصويره وهو يتلقى الأموال.

وأكدت حسابات عن أخبار الطيران هذه المعلومات عن تقاضي أموال مقابل عدم وقوف السياح في طوابير.

وانتقد مغردون مصريون هذا المسلك قائلين: "بجملة الفضائح مصورين موظفين في المطار وهما بياخدوا رشاوي من السياح عشان يعدوا بسرعة من طوابير أمن المطار".

وأشار "حسين" إلى شكاوى السياح المتكدسين في المطار من الإجراءات الأمنية المشددة عقب تفجير الطائرة الروسية، والإعلان أن قنبلة تسربت داخلها سبب التفجير، وانتشار قوات من الجيش داخل مبني المطار لتنظيم الركاب الذين توافدوا للسفر، ولكن تم إعادة أغلبهم للفنادق مرة أخرى بعد رفض مصر استقبال أكثر من 8 طائرات بريطانية بدل 29 أعلن عنها سابقا.

وحلت حالة هلع عند الأجانب الذي وصلوا إلى شرم الشيخ بغرض السياحة قبل حادث تحطم الطائرة الروسية ومقتل كافة ركابها البالغ عددهم 224 عقب 20 دقيقة من إقلاعها، وإعلان شركات طيران عالمية عديدة توقيف رحلاتها إلى أشهر مدن السياحة في مصر.

وتوقعت مخابرات دول عديدة بينها أميركا وبريطانيا أن سقوط الطائرة سببه زرع قنبلة داخل الأمتعة.

ورغم مغادرة رحلتين تابعتين لشركة EasyJets الجمعة، فإن المعلومات ما زالت مخيفة على الأرض بالنسبة للسائحين، فيما نفى مسؤول في وزارة الطيران المدني المصرية أن تكون السلطات منعت أي رحلات جوية بريطانية من شرم الشيخ، كما أبلغ السياح أن السبب وراء ذلك هو عدم قدرة المطار على استيعاب هذه الرحلات.

-هذه المادة مترجمة من موقع "Independent"، للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.

أيضًا على Huffington Post

Close
حادث الطائرة الروسية التي تحطمت في سيناء المصرية
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية

اقتراح تصحيح

حول الويب

أوباما: هناك احتمال بوجود قنبلة في الطائرة الروسية - العربية.نت ...

بريطانيا تستقبل السيسي بـ"قنبلة" الطائرة الروسية.. وتقرر تعليق ...

الحكومة البريطانية: الطائرة الروسية المنكوبة ربما ... - رويترز - Reuters

التليجراف: شرم الشيخ لازالت تجذب السياح رغم حادث الطائرة المنكوبة ...

مصر: 8 رحلات فقط ستنقل البريطانيين من شرم الشيخ

مصر تعلق هبوط رحلات الطيران البريطانية في مطار شرم الشيخ

السياح البريطانيون يعودون إلى ديارهم من شرم الشيخ