بريطانيا تبدأ الجمعة بإجلاء 20 ألف سائح عالق في شرم الشيخ

تم النشر: تم التحديث:
SHARM EL SHEIKH AIRPORT
صورة لسياح يغادرون مطار شرم الشيخ | STR via Getty Images

أعلنت الحكومة البريطانية أنه سيتم تنظيم رحلات جوية لإعادة السياح العالقين في شرم الشيخ في سيناء اعتباراً من الجمعة 6 نوفمبر/ تشرين ثان 2015 لكن لن يسمح للمسافرين سوى بحمل حقيبة يد.

متحدثة باسم رئيس الوزراء ديفيد كاميرون قالت إن "الحكومة قررت بالتشاور مع شركات الطيران أن تستأنف الرحلات من شرم الشيخ إلى بريطانيا في الغد".

وأضافت إن التدابير الأمنية الإضافية تتضمن السماح للمسافرين بحمل حقيبة يد فقط على أن يتم نقل الأمتعة بشكل منفصل.

وكانت لندن رجحت فرضية حصول اعتداء بقنبلة، وبرر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الخميس قرار لندن وقف الرحلات إلى شرم الشيخ من دون انتظار نتائج التحقيق، متحدثاً عن وجود "معلومات واستخبارات تلقيناها أثارت لدينا مخاوف بأنها على الأرجح عملية تفجير إرهابية".

وتم إرسال خبراء استشاريين وعسكريين بريطانيين إلى شرم الشيخ للعمل مع المصريين على تدابير عاجلة ترمي إلى إعادة حوالي 20 ألف سائح بريطاني، بحسب ما أفاد متحدث باسم الحكومة.

وقد تم منح شركات طيران عدة الضوء الأخضر لإرسال طائرات فارغة لضمان عملية الإعادة، فيما حذرت وزارة الخارجية البريطانية رعاياها من السفر إلى المنطقة بسبب نشاط الجماعات الإرهابية في سيناء.


حول الويب

واشنطن بوست: بريطانيا تعلق رحلاتها الجوية من سيناء - مصر العربية

بريطانيا تحذر رعاياها من السفر لجنوب سيناء - الجزيرة

مصر وروسيا تتحدان ضد التهويل البريطانى.. «لندن» تجلى سياحها من شرم الشيخ بزعم استهداف الطائرة الروسية.. شكرى: قرار مثير للدهشة.. و«موسكو» ترد بتنظيم رحلات ...