مياه الأمطار تغرق سجونا مصرية.. وتصيب مدن الدلتا بالشلل

تم النشر: تم التحديث:
EGYPT
social media

تداول مستخدمون على الشبكات الاجتماعية الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، في مصر صوراً قيل إنها من داخل سجن وادي النطرون وهو غارق بالمياه نتيجة الأمطار الغزيرة، فيما أكد أهالي معتقلين بسجن طنطا غرق مباني السجن بمياه الأمطار..

وفي اتصال مع والدة أحد المعتقلين السياسيين بالسجن أكدت والدة المعتقل عبدالرحمن عفيفي أنها مُنعت من زيارة ابنها الخميس، بعد أن أخبرتهم إدارة السجن باستحالة دخولهم نظراً لغرق ساحات ومباني السجن بالماء.

وأضافت لـ"هافينغتون بوست عربي"، أنها وعشرات الأهالي لا زالوا يقفون بالخارج أسوار على أمل الدخول والاطمئنان على أبنائهم، موضحة أن المنطقة خارج السجن غارقة بالماء، وأن عدداً من العمال والمجندين يقومون بإزاحة الماء باستخدام الأواني.

egypt

egypt

وطالت مياه الأمطار كذلك سجن طنطا الذي يحتجز فيه عشرات المعتقلين، وبحسب ما ذكرت زوجة المعتقل عبدالناصر موافي لـ"هافينغتون بوست عربي" فإن إدارة السجن أيضاً منعت الزيارات اليوم لعائلات المعتقلين نتيجة غرق السجن بمياه الأمطار.

وكانت مدن عدة في البلاد غرقت بفعل الأمطار الغزيرة، منها الإسكندرية والمنصورة وطنطا، ودمنهور، كما ظهرت صور لدير وادي النطرون الأثري وهو غارق بفعل الأمطار بعد أن دخلت المياه قاعات ومباني الدير.

egypt

egypt

egypt

egypt

حول الويب

الوطن | بالصور| طنطا تغرق في المياه بعد سقوط الأمطار

جريدة الدستور: بالصور.. طنطا تغرق في الأمطار

غرق الشوارع يتكرر في طنطا و 6 أكتوبر | عالم نيوز