شكسبير يحمي جواز السفر البريطاني الجديد من التزوير

تم النشر: تم التحديث:

كشفت وزارة الداخلية البريطانية عن التصميم الجديد لجواز السفر البريطاني، والذي يضمن كفاءة عدم تزويره باستخدام أحدث تقنيات الحماية، وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور 500 عام على الثقافة والفنون البريطانية.

new uk passport

وبحسب صحيفة إندبندنت، فإن وثائق السفر الجديدة يتم تحديثها كل خمسة أعوام، وتتميز باستخدام وسائل الأمان المتقدمة كالأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء، و الأحبار والعلامات المائية لمنع المحتالين من تزوير التصميمات الجديدة.

new uk passport

وتشمل التدايبر الأمنية الأخرى استخدام ورقة واحدة لصفحة البيانات الشخصية، بحيث تصبح ملاصقة للغطاء الخلفي، وذلك لمنع التزوير أو التلاعب بجواز السفر.

new uk passport

استخدمت الحكومة البريطانية صورة وليام شكسبير والمعمارية إليزابيث سكوت التي صممت مسرح شكسبير التذكاري في ستراتفورد، كعلامات مائية بداخل وثيقة السفر لحمايته من التزوير، كما تضمنت الوثيقة صوراً أخرى للمخترع تشارلز باباج و عالمة الرياضيات أدا لافليس (المعروف عنها اكتشافها في وقت مبكر لميكانيكية الكمبيوتر للاستخدام في الأغراض العامة)، والرسام جون كونستابل والمخترع جون هاريسون والمعماري سير جيلز جيلبرت سكوت.

أعمال الفنانين المعاصرين مثل أنتوني غورملي، والذي اشتهر بنحته لتمثال ملاك الشمال، و أنيش كابور، الذي صمم برج أوربت أرسيلور ميتال حيث تم إنشاؤه لدورة الألعاب الأوليمبية في لندن عام 2012، ستجدها على صفحات وثيقة السفر الجديدة.

حول الويب

تقرير تزوير جواز السفر في الصومال.. وائل عصام - YouTube

شاهد| أول صورة لجواز السفر الجديد لبريطانيا: لا يمكن تزويره

تليجراف»: صحفي بريطاني يكشف عمليات تزوير جوازات السفر ...

أفضل وأسوأ جواز سفر .. المغرب يحتل المرتبة الـ75 عالميا - هسبريس

تشريعات بريطانية جديدة تشدد إجراءات منح اللجوء السياسي والإقامة ...

|شاهد| أول صورة لجواز السفر الجديد لبريطانيا: لا يمكن تزويره