جديد Twitter: قلوبٌ حمراء مكان النجوم للتعبير عن الإعجاب

تم النشر: تم التحديث:
TWITTER
huffpost arabi

استبدلت شبكة تويتر Twitter رمز النجمة الذي يدل على “التفضيل” بقلب أحمر يرمز إلى الإعجاب على موقعها وموقع فاين Vine، في مسعى جديد لجعل موقعها سهل الاستخدام مع تباطؤ نمو عدد مستخدميه.

وأضافت الشركة عبر موقعها أن قرار التغيير جاء رغبة منها في جعل استخدام تويتر أكثر سهولة، خاصةً أن رمز النجمة يعتبر مربكاً للمستخدمين الجدد، فالشخص قد يعجب بعدة أشياء لكن ليس بالضرورة أن تكون المفضلة لديه.

وفسرت تويتر اختيارها شكل القلب بأنه رمز عالمي يتجاوز اللغات والثقافات، ويسهِّل التواصل بين الناس.

الشركة أوضحت أن الرمز الجديد يمكن استخدامه في تويتر على أجهزة آبل Apple وأندرويد Andriod، أما فاين فإنه متاح حالياً لأجهزة أندرويد فقط.

ويرى البعض أن التغيير الجديد يأتي دون التوقعات، في ظل مطالبات برفع الحد الأقصى للتغريدة إلى أكثر من 140 حرفاً.

وكان موقع “ريكود” Re/Code التقني قد نقل نهاية أيلول/سبتمبر الماضي عن مصادر مطلعة أن تويتر تعمل في الوقت الراهن على منتج جديد يسمح للمستخدمين بمشاركة تغريدات يزيد طولها عن 140 حرفًا، وذلك فيما يبدو أنه يأتي استجابة لمطالبات كثيرين يجدون أن الحد الحالي غير كافٍ للتعبير عن أفكارهم وآرائهم.

وكانت تويتر، التي تحاول إعادة تنشيط النمو وجذب المستخدمين، قد عينت الشهر الفائت مؤسسها المشارك جاك دورسي رئيساً تنفيذياً دائماً.

ومنذ تولي دورسي منصب رئيس تنفيذي مؤقت في تموز/يوليو الماضي، توالت العديد من المنتجات، التي أطلقتها تويتر، بما في ذلك زر Buy Now الذي يسمح للمستخدمين بإجراء عمليات الشراء مباشرة من خلال الموقع.

حول الويب

رسميّا:تويتر يستبدل علامة المفضلة بعلامة الإعجاب! | تقنياتكم

تويتر يستبدل «نجمة» التفضيل إلى «قلب» إعجاب