دبي أفضل مدينة للاحتفال برأس سنة 2016.. فماذا تزور؟

تم النشر: تم التحديث:
DUBAI
Social Media

حلّت دبي الإماراتية في المركز الأول على قائمة الوجهات السياحية الأفضل في العالم لقضاء عطلة رأس السنة، وذلك حسب موقع السفر العالمي Kayak.

مجلة Forbes الأميركية نشرت نتائج الدراسة التي قامت بها Kayak بناءً على بيانات أكثر من مليار باحث عن أفضل الوجهات لقضاء المناسبة، وأحسن الأسعار لاقتناص الفرصة لزيارة الإمارة.

وشهدت دبي زيادة بنسبة 70% في الباحثين عن رحلات، ما جعلها في الموقع التنافسي الأعلى بين أكثر الوجهات لقضاء عطلة رأس السنة للعام 2016.

وقال مدير قسم تسويق Kayak في أميركا الشمالية عن هذه النتيجة إنها "تعطي مؤشراً لمعرفة ما الذي يتابعه الناس، وإلى أين تتجه أنظارهم في المستقبل”.

أما المدن الأربع الأولى بعد دبي، فهي كارتاخينا في كولومبيا، وبرشلونة في إسبانيا، وريكافيك في آيسلندا، إلى جانب العاصمة اليابانية طوكيو، فيما جاءت فانكوفر الكندية في المركز الـ 10.

وشارك الموقع الوجهات الـ 10 الأكثر بحثاً، والتي جاءت كما يلي:

1- دبي (الإمارت)
2- كارتاخينا (كولومبيا)
3- برشلونة (إسبانيا)
4- ريكيافيك (آيسلندا)
5- طوكيو (اليابان)
6- أطلنطا (أمريكا)
7- سنتييغو (تشيلي)
8- ريو دي جانيرو (البرازيل)
9- شيكاغو (أمريكا)
10- فانكوفر (كندا)

وكانت دبي سجلت رقماً قياسياً عالمياً في موسوعة غينيس، حين استقبلت عام 2014 بأضخم عرض للألعاب النارية استمر لمدة 6 دقائق، واستخدمت فيه 489.651 من المفرقعات.





وفيما يلي لائحة بأهم المعالم التي يتوجب على السائح زيارتها في دبي:

  • منطقة البستكية التاريخية
    التنزه في منطقة البستكية وقرية التراث ومتحف دبي، من أجل تجربة تاريخية وتراثية مختلفة عن حدّاثة المدينة، وزيارة المتحف في قلب قلعة الفهيدي، التي شيدت في العام 1787 وتعتبر من أقدم المباني القائمة في مدينة دبي حتى الآن.
  • تليفريك حديقة الخور
    ركوب التلفريك، الذي يمتد مساره على طول 2.3 كم على طول حديقة خور دبي، وتستغرق رحلته أقل من نصف ساعة، ويسير على ارتفاع 30 متراً في الهواء.
  • سوق التوابل في الخور
    التسوق في أسواق التوابل والذهب القريبة من خور دبي ، حيث الروائح المنعشة للأعشاب والتوابل الشرقية وألوانها وطريقة عرضها المختلفة، كما يوجد سوق يعرض الحلى الذهبية، وهو من أقدم أسواق الذهب في المدينة أيضاً.
  • سوق البحار
    يعتبر سوق البحار، المصمم وفق الطراز المعماري العربي، وجهة راقية للتسوق وتناول الطعام في وسط ساحة برج خليفة؛ وهو يحظى بإطلالة ساحرة على نافورة دبي الراقصة.
  • الدلافين في آتلانتس
    يُعد خليج الدلافين في فندق آتلانتس جزيرة النخلة تجربة مختلفة لمن يحب هذه المخلوقات الذكية ويريد الاقتراب منها. وإذا لم ترغب في النزول مع الدلافين في الماء فهناك خدمة خاصة، لالتقاط الصور معها فقط دون السباحة.
  • الإبحار في دبي مارينا
    رحلة بحرية جميلة على ظهر سفينة تبحر في دبي مارينا، والأجمل إن كانت مسائية.
  • مطاعم مدينة جميرا
    عدد كبير من المطاعم تقدم أطباقاً لكل ذوق منتشرة في منطقة مدينة جميرا المشهورة.
  • برج خليفة
    لا تكتمل زيارة دبي دون زيارة درة تاجها، برج خليفة المبنى الأعلى في العالم الذي يحتوي على أرقى المطاعم العالمية، كما يمكن مشاهدة كل المدينة من خلال زيارة سطحه المفتوح.

حول الويب

احتفالات برج العرب برأس السنة الميلادية 2015 | Burj Al Arab New ...

احتفالات راس السنة في دبي 2013 Dubai New Year Fireworks Burj ...

إحتفالات عيد رأس السنة الميلادية | euronews

فنادق دبي "كاملة العدد" في عطلة رأس السنة

فنادق دبي تعج بالسائحين خلال عطلة الميلاد

"برج خليفة" يواصل العروض الضوئية لغاية 9 يناير بعد دخولها سجل غينيس