الشرطة الإسرائيلية تطلق النار على فلسطيني بعد أن طعن إسرائيلياً

تم النشر: تم التحديث:
WEST BANK
Israeli security troops take positions at the scene of a stabbing attempt, in the Beit Einun junction east of the West Bank city of Hebron, Sunday, Nov 1, 2015. The Israeli military said soldiers shot a Palestinian who had tried to stab them on Sunday in the West Bank city of Hebron, in the latest violence of a bloody six-week spell. The military said the shooting took place during a violent riot and that no Israelis were harmed. (AP Photo/Nasser Shiyoukhi) | ASSOCIATED PRESS

أقدم شاب فلسطيني مساء الاثنين 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، على طعن إسرائيلي في مدينة نتانيا شمال تل أبيب، قبل أن يقوم شرطي بإطلاق النار عليه وإصابته.

المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا سمري، قالت في بيان أن شابا فلسطينيا من مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة "طعن إسرائيليا مما أدى إلى إصابته بجروح بالغة" في نتانيا، مشيرة إلى أن شرطيا إسرائيليا أطلق النار عليه من دون أن توضح حالته.

وطعن شاب فلسطيني 3 إسرائيليين قرب تل أبيب، عصر الإثنين، وقامت الشرطة الإسرائيلية باعتقاله، كما أطلقت قوات الجيش الإسرائيلي النار صباح اليوم على شاب فلسطيني، بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن شمالي الضفة الغربية.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن شابا فلسطينيا يبلغ 19 عاما من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، طعن إسرائيليا في الشارع وهاجم آخر ثم دخل متجرا وطعن ثالثان وإصابة أحدهم خطيرة، في ريشون لتسيون جنوب تل أبيب قبل أن يتم اعتقاله.

وكانت قد أعلنت صباح اليوم أن فلسطينييْن وصلا إلى حاجز الجلمة شمالي الضفة الغربية، وحاولا طعن جندي إسرائيلي متواجد على الحاجز، حيث تم إطلاق النار عليهما ما أدى إلى مقتل أحدهما وإصابة الآخر.

في الوقت ذاته شنت قوات الجيش الإسرائيلي خلال ساعات الليل حملة اعتقالات طالت 21 فلسطينياً في الضفة الغربية.

وقال الجيش في بيان له: "خلال ساعات الليل، اعتقلت قوات الجيش وشرطة حرس الحدود 21 مطلوباً في الضفة الغربية، وتمت إحالة المعتقلين للتحقيق".

وتقوم قوات الجيش الإسرائيلي بحملات اعتقال شبه ليلية في الضفة الغربية، حيث تشير تقديرات رسمية فلسطينية إلى وجود أكثر من 6500 فلسطيني في السجون الإسرائيلية.

حول الويب

مقتل فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية - BBC

مقتل 5 فلسطينيين في الضفة الغربية بالرصاص الإسرائيلي - RT ...

الشرق الأوسط - الضفة الغربية: مقتل فلسطيني وإصابة آخر بعد ...

مقتل فلسطيني حاول طعن جندي.. وإصابة 3 إسرائيليين بالضفة

إصابة 3 جنود إسرائيليين دهسهم فلسطيني جنوب الضفة الغربية

الضفة الغربية: مقتل فلسطيني وإصابة آخر بعد محاولتهما طعن شرطيين إسرائيليين

استشهاد فلسطيني وإصابة آخر بإطلاق نار إسرائيلي بالضفة الغربية