بوست للسفارة الألمانية في القاهرة يثير إحباطا وغضبا بين الشباب في مصر

تم النشر: تم التحديث:
GERMANY EMBASSY EGYPT
cairo post

تسببت صفحة السفارة الألمانية بالقاهرة على فيسبوك، في مزيج من الإحباط والغضب، لمتابعيها من الشباب الذين ربما كانت تراودهم أحلام الهجرة.

السفارة نشرت "بوستاً" صارم اللهجة على صفحتها على فيسبوك نفت فيه شائعات حول تسهيلات تقدمها ألمانيا للاجئين، كتوفير فرص عمل أو منحهم رواتب، أو تسهيلات حكومية للمّ الشمل العائليّ، وعلى عكس ذلك فقد أكدت السفارة أن قواعد وإجراءات اللجوء قد تم تشديدها قبل أيام قليلة.


ليس صحيحا أن ألمانيا توفر فرص عمل للاجئين.كذلك فإنه ليس من الصحيح أن اللاجئين من حقهم الحصول على راتب. ليس صحيحا أن ا...

Posted by ‎German Embassy Cairo - السفارة الالمانية بالقاهرة‎ on Friday, October 30, 2015


وواجهت ألمانيا خلال الأسابيع الماضية أكبر موجة من اللاجئين السوريين الذين قطعوا أوربا مشيا إليها، وتم تسجيل وقائع عديدة لمهاجرين عرب وأفارقة دخلوا البلاد باعتبارهم سوريين.

التعليقات على البوست جاءت أغلبها معبرا عن الإحباط فيما اتجه بعض المعلقين إلى السخرية أو التعبير عن الغضب من لهجة البوست التي اعتبروها إهانة للاجئين، وتنوعت جنسيات المعلقين بين مصريين وسوريين مقيمين في مصر.


انتوا عشان خدتوا كاس العالم هتنسوا نفسكوا و لا ايه

Posted by Ahmed Magdi Tawfeek on Saturday, October 31, 2015



ايه اللهجة دي؟ السفارة الالمانية بالقاهرة بتتكلم ليه بالاسلوب ده عن اللاجئين!!!

Posted by Ahmed Hassan on Saturday, October 31, 2015


وكانت ألمانيا بدأت من يوم 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 في تطبيق قانون اللجوء الجديد، بعد أن كان مخططا له الأول من شهر نوفمبر/ تشرين المقبل، وذلك بهدف تسهيل عملية ترحيل اللاجئين الذين رفضت طلبات لجوئهم.

ويسمح القانون بترحيل من رفضت طلبات لجوئهم، إلى المناطق التي آتوا منها، وسيبدأ الترحيل على نطاق واسع بدءاً من يوم الإثنين المقبل.

وكان البرلمان الألماني(بوندستاغ) والمجلس الاتحادي، قد وافقاعلى حزمة تشريعية مثيرة للجدل لمواجهة أزمة اللجوء وتوفر الأساس لتبسيط عملية ترحيل اللاجئين الذين رفضت طلباتهم.

حول الويب

سفارة جمهورية المانيا اﻹتحادية القاهرة - الصفحة الرئيسية

جريدة الدستور: السفارة الألمانية بالقاهرة: "برلين" شددت إجراءات اللجوء

السفارة الألمانية للحالمين بالهجرة: لا نوفر عمل ولا نعطي رواتب.. وشددنا قواعد اللجوء.. وتعليق: «بالراحة طيب»

السفارة الألمانية بالقاهرة تنفى إعطاء اللاجئين رواتب شهرية

سفارة ألمانيا بالقاهرة: "مش فاتحينها تكية للاجئين"