للأسبوع الثالث.. احتجاجات رافضة لعزل أئمة المساجد في مدينة صفاقس التونسية

تم النشر: تم التحديث:
TWNS
social media

شهد جامع اللخمي بمحافظة صفاقس التونسية الجمعة 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 وللأسبوع الثالث على التوالي، احتجاجات رافضة لقرار تفعيل عزل الإمام "رضا الجوادي"، الذي اعتبره المصلون "جائراً".

عقب انتهاء صلاة الجمعة، نفّذ المئات من المصلّين وقفة احتجاجيّة في الساحة المقابلة لمقر المنظمة التونسية للشغل (منظمة نقابيّة)، القريبة من الجامع، ورفعوا شعارات من قبيل "نعم للحرية بالضوابط الشرعية" و"بيوت الله آمنة" و "مساجد صفاقس وروادها ينبذون الإرهاب" مطالبين وزير الشؤون الدينية بالتنحي.

"محمد الأسعد عبيد"، الأمين العام للمنظمة التونسية للشغل، وصف الوقفة بالتضامنية مع الشيخ رضا الجوادي خاصة بعد إطلاق سراحه على خلفية التهمة الكيدية التي وجهت له، وكذلك للتضامن مع باقي الأئمة المعزولين".

وأضاف عبيد "لن نتنازل عن حق الأئمة المعتدلين المعزولين في العودة إلى منابرهم، وسنقوم برفع شكوى للمحكمة الإدارية ولمنظمة العمل الدولية".

يذكر أن المجلس النقابي للأئمة في صفاقس، دعا إلى مسيرة سلمية بمحافظة صفاقس يوم السبت 17 أكتوبر/ تشرين الأوّل، رفضاً لما أسماه "العزل التعسفي للأئمة من طرف وزارة الشؤون الدينية"، وماله من انعكاسات على الحريات العامة والخاصة.

وكانت وزارة الشؤون الدينية، عزلت خلال الفترة الأخيرة، عدداً من الأئمة من بينهم، الإمام "نور الدين الخادمي"، إمام جامع الفتح.

وكانت السلطات التونسية، أطلقت سراح "رضا الجوادي"، و4 آخرين، بعد إيقافهم لمدة قاربت الأسبوع على ذمة التحقيق، في تهم تتعلق بـ "جمع أموال دون رخصة".

حول الويب

المدينة نيوز |إلغاء "الجمعة" واعتقال 29.. عقوبة رفض الصلاة خلف إمام معين ...

إلغاء صلاة الجمعة بتونس | بوابة نون الإلكترونية

مسيرة احتجاجية فى صفاقس للتنديد بقرارات وزارة الشوون الدينية عزل ...

أئمة وإطارات مساجد صفاقس يدعون رئيس الحكومة إلى ... - شبكة تونس الآن

أئمة التشدد المعزولين يتمسكون بإثارة الفوضى في مساجد تونس