أحمد عز يشارك في فيلم عن معركة "53" الجوية

تم النشر: تم التحديث:
AHMAD EZZ
Social Media

أعلن الكاتب المصري أحمد زايد أن مواطنه الممثل أحمد عز أعطى موافقته المبدئية على القيام ببطولة فيلم حربي جديد يحمل اسم “53 دقيقة”.

وكما ذكر مؤلف العمل أنه يحاول الوصول إلى المزيد من نجوم الصف الأول في مصر، مثل أحمد السقا للانضمام إلى فريق العمل السينمائي.

وتدور أحداث الفيلم، حسب موقع السينما العربية، حول أطول معركة جوية في التاريخ الحديث، والتي حدثت في سماء مدينة المنصورة يوم 14 أكتوبر/تشرين الأول 1973، حين حاولت الطائرات الإسرائيلية تكرار ما حدث في 5 يونيو/حزيران1967 وشنّ غارات جوية على سيناء والدلتا والقاهرة ووادي النيل لمدة 3 ساعات.

لكن تصدّي لواء المقاتلات المصرية التي حملت رقم 104 بقيادة العقيد أحمد نصر قلبَ المعركة، لتنتهي مهمة إسرائيل في الدقيقة 53 بعد بدء المعركة التي خسرت فيها 17 طائرة.





وأوضح زايد أن “53” هو عبارة عن إنتاج مصري-إماراتي مشترك تمّ بتكليف من قائد القوات الجوية الفريق يونس المصري، مؤكداً على أنه بصدد الاتفاق مع مصمم معارك جوية محترف ليخرج الفيلم بالصورة اللائقة.

الجدير بالذكر أن المؤلف أحمد زايد هو مؤسس ورئيس مجموعة تدعى “73 مؤرخين”، وهي مؤسسة ثقافية للتأريخ والأبحاث أنشأها في العام 2008.

حول الويب

أحمد عز (ممثل) - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

أحمد عز - Layalina

الصفحه الرسميه للفنان احمد عز‏ - Facebook

أحمد عز | مجلة سيدتي

أحمد عز - السينما.كوم

كل أخبار احمد عز

الممثل المصري أحمد عز لـCNN عن "قضية زينة": "ويمكرون ويمكر الله ...

| بوضوح | أحمد عز يعترف بإنجابها طفلين من زينة - YouTube

"مشهد من عرس أحمد عز وزينة بفيلا شقيقتها" | Laha Magazine

نسب طفليْ زينة إلى أحمد عز يثير خلافاً دينياً! | Laha Magazine

أحمد عز يوافق على بطولة "53 دقيقة"

صور.. محمد رمضان يكشف منافسته لـ "أحمد السقا" ومشكلات "أحمد عز"